وزير إيطالي: على أوروبا تقديم حزمة مساعدات جديدة لدعم أزمة الطاقة بسبب الحرب

الإثنين، 21 مارس 2022 12:59 م
وزير إيطالي: على أوروبا تقديم حزمة مساعدات جديدة لدعم أزمة الطاقة بسبب الحرب حرب اوكرانيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب وزير السياسات الزراعية الإيطالي، ستيفانو باتوانيللى عن الاقتناع بأنه على الاتحاد الأوروبى الإقدام على إقرار حزمة مساعدات جديدة لبلدانه، لدعمها فى تجاوز أزمة الطاقة.

وقال الوزير الايطالى إنه "فيما يتعلق بفرضية إقامة صندوق تعافٍ خاص بأزمة الطاقة، أن أوروبا قد تمكنت من معالجة مشكلة الوباء دون أنانية وبطريقة مشتركة، من خلال أموال الجيل القادم للاتحاد الأوروبي، وبالتالي، دين أوروبى مشترك لتمويل البلدان التى تمر بأوقات عصيبة"، حسبما نقلت وكالة "آكى" الإيطالية.

وأضاف الوزير، أنه "كما هى الحال اليوم، فإن القضية الحقيقية، بالنسبة لقطاع الأغذية الزراعية أيضًا، هى تكلفة الطاقة، والتى تؤثر بشدة على جميع المواد الخام والعديد من الشركات الأوروبية"، مضيفا "أعتقد أنه هذه المرة أيضًا يجب أن يكون لدى أوروبا حساً سليماً، وبالتالي، توفير حزمة من الديون الأوروبية المشتركة لمعالجة هذه الصعوبات".

وحول الواردات من روسيا وأوكرانيا، قال باتوانيللي: "إنها ليست دولًا نتلقى منها غالبية منتجاتنا، لدينا كميات كبيرة من واردات المواد الخام من روسيا وأوكرانيا، يمكن استبدالها بسهولة بأسواق الحبوب الأخرى"، موضحا أن "فرنسا وألمانيا منتجان نبحث معهما زيادة الواردات. ثم أن هناك أسواق أخرى ككندا، الولايات المتحدة، الأرجنتين للذرة والقمح"، ونوه بأن "هذا التغيير يؤثر بالطبع على تكاليف الاستيراد من دول بعيدة جداً".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة