الكرملين: إطالة العملية التفاوضية مع أوكرانيا أمر غير مرغوب فيه

الثلاثاء، 22 مارس 2022 09:51 م
الكرملين: إطالة العملية التفاوضية مع أوكرانيا أمر غير مرغوب فيه المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين دميتري بيسكوف على تصريحات الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي حول ضرورة إجراء استفتاء شعبي حول المواضيع قيد المناقشة بين وفدي كييف وموسكو التفاوضيين، قائلا إن الإطالة في العملية التفاوضية أمر غير مرغوب فيه، وفقا لروسيا اليوم.

 

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية: أوكرانيا دولة سيادية، ولا بد أن تكون لديها إجراءات داخلية ما، لكن هناك ما عدا ذلك مواضيع مطروحة على طاولة المفاوضات الجارية بين الوفدين الروسي والأوكراني.

 

ورفض المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكشف عن تفاصيل هذه المواضيع، لافتا إلى أن نشرها سيضر بالعملية التفاوضية، التي كنا نتمنى أن تجري بوتيرة وجدية أكبر بكثير مما هو عليه الآن، ووردا على سؤال عن إمكانية إجراء الاستفتاء بعد إتمام الطرفين بلورة المقترحات الممكن إعلانها للجمهور، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، إن هذا الأمر مرتبط بعدد من المعايير" التي يجب أن يناقشها الفريقان الروسي والأوكراني.

 

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية : لدى فريقنا التفاوضي كامل الصلاحيات والخبرات الضرورية والإرادة السياسية الضرورية لرئيس الدولة، وبعد ذلك فسيكون الدور هو دور الطرف الأوكراني، موضحا أن الجانب الروسي قد سلم كييف منذ وقت طويل مشاريع وثائق رد الجانب الأوكراني على بعضها ولم يرد على البعض الآخر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة