كرم جبر: الدولة تحملت جميع الأزمات لأنها واقفة على أرضية صلبة

الثلاثاء، 22 مارس 2022 01:33 ص
كرم جبر: الدولة تحملت جميع الأزمات لأنها واقفة على أرضية صلبة كرم جبر
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الحكومة اضطرت إلى اتخاذ قرار بتسعير الخبز بسبب التجار التى قامت برفع السعر، معقبا : "الأسعار الفلكية من التجار مال حرام وكيف يقبلون التجار هذا المال"، ونحن نواجه أزمة كبيرة والعالم كله يعانى منها.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامى عمرو خليل ببرنامج "من مصر" الذى يذاع على قناة "cbc": ":"لدينا دولة قوية اتخذت إجراءات قبل الأزمة فى توفير السلع وعلينا عدم التكالب على شراء السلع والدولة توفرها حتى نهاية العام، ولابد من تعاون الشعب مع الحكومة ضد جشع التجار عن طريق إبلاغ السلطات لاتخاذ الاجراءات أو امتنع عنها، متابعا:"لابد من الترشيد فى الاستهلاك فى الطعام ونحن على مشارف شهر رمضان يساعد كثيرا فى الفترة المقبلة".

وقال: " البلد تحملت جميع الأزمات لأنها واقفة على أرضية صلبة"، لافتا إلى أن البنك المركزى رفع نسبة الفائدة حتى يتم سحب السيولة فى الشارع ومساعدة أصحاب الشهادات فى الإنفاق على أسرهم، ولابد من اصطفاف المواطن مع الدولة حتى عبور الأزمة.

وأضاف: "هناك بعض السماسرة يشترون السلع بأسعار مخفضة وبيعها فى السوق السوداء ولابد من الضرب بيد من حديد من قبل الدولة ضد هؤلاء التجار"، مطالبا بعدم السماع للأطراف التى تريد خراب الدولة، متابعا: الدولة ليس لها يد فى الأزمات التى تواجه العالم أجمع منها جائحة كورونا والحرب فى أوكرانيا ويجب اصطفاف الشعب مع الدولة لتخطى الأزمة.

وتابع : "السيدة المصرية فى ظل الأزمة المالية لم نسمع لها صراخ أو شكوى أو دعاية مغرضة لأنهم بيحبوا بلدهم أكثر مننا، ونساء مصر حاليا يتبوأ أعلى المناصب، وتنفق على أسرتها وتخرج رجال، والمرأة المصرية التى تتصدر الدراما المصرية وعدم تصدر النماذج الشاذة التى نشاهدها، ومن يعمل هذا يرتكب جريمة تجاه بلده.

وعن ضوابط الدراما فى رمضان، قال كرم جبر :" تم عمل كود منذ عامين تم نشرة فى الجريدة الرسمية لضوابط الدراما حتى لا نضطر نتخذ موقف ضد مسلسل ولكن لسنا ضد الإبداع ولكننا ضد الألفاظ والفاحش القول والمتدنية والبعد عن السباب ومشاهد محرجة، والرجوع إلى أهل الخبرة ولا أحد يختلف على ذلك، وخلو الدراما من العنف، وعدم التدخين وتعاطى المخدرات، والامتناع عن الخرافة والجدل الدينى، والحرص على وجود طفل بدور فعال بالدراما، وعدم اظهاره بدور مجرم أو بلطجى ولابد من أن يكون دوره فى المدرسة ويقدم محتوى هادف".

وعن برنامج الدوم قال : "طالبت من زمان عن برنامج يهتم بالمواهب، ومصر فيها عشرات ومئات الأف من المواهب ويجب التنقيب عنهم واعطائهم الفرصة، والبرنامج نقطة مهم لإعادة اكتشاف المواهب بادى مصرى وانتاج مصرى خالص لرعاة المواهب الشابة، والبرنامج به ابداع مصرى اصيل ولابد من تصدير البضائع الجيدة للعالم".

وعن الإعلانات فى رمضان قال :" عدم ظهور اعلانات التسول للمشاهدين برجاء الابتعاد عنها، وزمان كنا نقول الراجل اللى بيستول هو مريض انه بيتسول ولكن مش عاوزين نتسول بعاهات الناس فى الإعلانات، وخلى الاعلان عن مريض فى مستشفى مش مريض بيعيط ولو جاب فلوس بهذا بئس هذا حافظ على كرامة المريض وعدم استغلال مرضه، وعلى وسائل الإعلام عدم استخدام التسول فى الإعلانات".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة