أكرم القصاص - علا الشافعي

4 أحكام بالإعدام ضد "سفاح الجيزة".. الجنايات تقضى بإعدامه فى قضية قتل زوجته "فاطمة".. السجل الجنائى يتضمن 4 أحكام بالإعدام أحدها نهائي وحكما بالمؤبد فى قضية تزوير.. والنقض تتسلم ملف القضايا

الأربعاء، 23 مارس 2022 02:00 م
4 أحكام بالإعدام ضد "سفاح الجيزة".. الجنايات تقضى بإعدامه فى قضية قتل زوجته "فاطمة".. السجل الجنائى يتضمن 4 أحكام بالإعدام أحدها نهائي وحكما بالمؤبد فى قضية تزوير.. والنقض تتسلم ملف القضايا سفاح الجيزة - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حكمًا جديدًا بالإعدام صدر ضد قذافى فراج الاسم الأشهر فى عالم الإجرام، فى آخر عشر سنوات، والمعروف أيضًا باسم "سفاح الجيزة، وبذلك تنتهى الجولة الأولى في كافة القضايا المتهم فيها، سواء القضايا الأربعة المتهم فيها بالقتل، والذى صدر ضده حكمًا بالإعدام فيها جميعًا، وأصبح أحد تلك الأحكام نهائيًا بعد تصديق محكمة النقض على الحكم، أو قضية التزوير التي اتهم فيها بمحافظة الإسكندرية وصدر ضده حكمًا بالمؤبد.

السفاح وزوجته

أصدرت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعسكر الأمن المركزى برئاسة المستشار أحمد على يونس، حكمًا بإعدام قذافى فراج المعروف إعلاميًا بـ"سفاح الجيزة"؛ لاتهامه بقتل زوجته فاطمة زكريا، وهى آخر القضايا المتهم فيها قذافى فراج، الصادر ضده 3 أحكام بالإعدام قبل ذلك الحكم، أحدها أصبح نهائيًا بعد تصديق محكمة النقض عليه.

السفاح وسط رجال الأمن
السفاح وسط رجال الأمن

السفاح وصديقه

في 24 مارس عام 2021 كان سفاح الجيزة على موعد مع أول حكم إعدام يصدر ضده، من محكمة الجنايات برئاسة المستشار عمادة عطية، لاتهامه في قضية قتل صديقه المهندس رضا حميد بعد عودته من الخارج، بسبب خلافات مالية بينهما، وهو أول ضحايا السفاح، والذى انتحل شخصيته.

السفاح وشقيقة زوجته

السفاح يعطي ظهره للكاميرات
السفاح يعطي ظهره للكاميرات

بعد مرور 3 أيام من حكم الإعدام الأول، وتحديدًا في 27 مارس عام 2021، صدر حكمًا ثانيًا بإعدام "قذافى فراج" من محكمة جنايات الجيزة، في اتهامه بقتل "نادين" طالبة كلية الحقوق، وشقيقة زوجتها "فاطمة"، ، بعدما وعدها بالزواج وأخلف وعده معها، فاستدرجها إلى شقة سكنية أدعي أنهم سيقيمون فيها بعد الزواج، وهناك خنقها حتى تأكد من مفارقتها الحياة، ودفن جثتها في ذات المكان.

السفاح وعشيقته

بعد مرور أقل من 15 يومًا وتحديدًا في 5 أبريل من عام 2021، كان السفاح على موعد مع حكم جديد بالإعدام، صدر من محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار جمال جمعة، في اتهامه بقتل المجنى عليها "ياسمين" وهى فتاة تعرف عليها بمنطقة العصافرة في الإسكندرية، ودخلا في علاقة غرامية، واستولى على أموالها بحجة الزواج، بعدها تهرب منها، وحينما لاحقته، قرر وضع حد لتلك الملاحقة بقتلها.

السفاح وسط رجال الأمن
السفاح وسط رجال الأمن

السفاح والتزوير

لم تتوقف الاتهامات التي لاحقت السفاح عقب القبض عليه عن تهم القتل، فقد اتهم بالتزوير في أوراق رسمية، وأصدرت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد السيد محجوب، يوم 3 أغسطس العام الماضى، حكمًا ضد السفاح البالغ من العمر في ذلك الوقت 41 عامًا، بالسجن المؤبد، بعد ثبوت اتهامه بتزوير محررات رسمية وه بطاقة رقم قومى، وكارنيه منسوب صدوره لنقابة المهندسين.

صورة قديمة للسفاح
صورة قديمة للسفاح

موقف السفاح القانونى

الموقف القانوني للسفاح بات واضحًا، يقول شعبان سعيد المحامى بالنقض، والخبير القانوني، أن هناك 3 قضايا من المفترض أن تنظر أمام محكمة النقض، بعد الطعن عليها، لتحدد المحكمة مصير تلك الأحكام سواء بالتصديق عليها أو بإلغائها وإعادة محاكمة المتهم مرة أخرى.

ولكن السؤال الذى يطرح نفسه، ما هو الموقف في حالة تنفيذ حكم الإعدام ضد السفاح، خاصة وأن هناك حكمًا نهائيًا صادرًا ضده بالإعدام بعد تصديق محكمة النقض عليه، وهنا يقول "سعيد"، أنه في حالة تنفيذ حكم الإعدام ضد السفاح، ستنقضى باقى القضايا المتهم فيها بالوفاة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة