"FBI" يحذر من هجمات إلكترونية روسية.. ويؤكد: رصدنا عمليات ضد 23 شركة

الأربعاء، 23 مارس 2022 04:20 م
"FBI" يحذر من هجمات إلكترونية روسية.. ويؤكد: رصدنا عمليات ضد 23 شركة هاكرز -أرشيفية
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام قراصنة روس مؤخرًا بفحص شبكات خمس شركات طاقة أمريكية على الأقل و18 شركة دفاعية ومالية وشركات تكنولوجيا معلومات أمريكية أخرى في مقدمة محتملة لاختراقات مدمرة، كما حذر مكتب التحقيقات الفيدرالي.

 

وفقا لشبكة سي بي اس، قال مكتب التحقيقات الفيدرالي إنه في حين أن "نشاط المسح شائع على الشبكة"، فإن عناوين IP الروسية المسؤولة عن نشاط المسح هذا "يُعتقد أنها مرتبطة بالجهات الفاعلة الإلكترونية التي نفذت سابقًا نشاطًا إلكترونيًا مدمرًا ضد البنية التحتية الحيوية الأجنبية".

 

وحث مكتب التحقيقات الفيدرالي شركات الطاقة الأمريكية على فحص حركة مرور الشبكة الحالية لعناوين IP هذه وإجراء تحقيقات للمتابعة إذا تمت ملاحظتها.

 

تأتى الأخبار بعد يوم واحد من إعلان الرئيس جو بايدن وأحد كبار مسؤوليه الإلكترونيين، أن روسيا تستعد على ما يبدو لهجمات إلكترونية على البنية التحتية الحيوية للولايات المتحدة، واطلعت الإدارة بشكل خاص الشركات التي بدت على مرمى البصر من روسيا لكنها لم ترفع السرية عن المعلومات الاستخباراتية التي تدعم استنتاجها.

 

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالى، إنه حدد 140 عنوان IP روسيًا شاركوا في "نشاط مسح غير طبيعي" ضد البنية التحتية لما لا يقل عن 23 شركة أمريكية.

 

وأضاف المكتب: "بينما لاحظت قطاعات البنية التحتية الحيوية الأخرى في الولايات المتحدة عمليات غير طبيعية، يبدو أن التركيز ينصب على الكيانات داخل قطاع الطاقة".

 

ووفقا للتنبيه، تمت ملاحظة 140 عنوان IP مدرج في التنبيه أثناء فحص شبكات مشغلي البنية التحتية منذ مارس 2021، ولكن هذا النشاط "زاد منذ بداية الصراع بين روسيا وأوكرانيا ، مما أدى إلى احتمال أكبر لعمليات الاقتحام المستقبلية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة