المكرمات فى احتفالية المرأة المصرية: فترة الرئيس السيسى ذهبية للمرأة المصرية.. فريدة الشوباشى: الرئيس غامر بحياته من أجل مصر.. لميس جابر: حديثه من القلب.. والسفيرة منى عمر تعليقا على التكريم: "خفت من الحسد"

الأربعاء، 23 مارس 2022 10:27 م
المكرمات فى احتفالية المرأة المصرية: فترة الرئيس السيسى ذهبية للمرأة المصرية.. فريدة الشوباشى: الرئيس غامر بحياته من أجل مصر.. لميس جابر: حديثه من القلب.. والسفيرة منى عمر تعليقا على التكريم: "خفت من الحسد" الرئيس السيسى خلال احتفالية تكريم المرأة
كتب أيمن رمضان - أحمد عرفة - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وحيدة الديدامونى الأم المثالية الأولى تروى تفاصيل رحلة كفاحها: مسيرة صعبة

كشف عدد من المكرمات خلال يوم المرأة المصرية، شعورهن خلال التكريم، موضحن أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كتلة مشاعر وحديثه من القلب، حيث كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالية يوم المرأة عددا من الأمهات المثاليات والنماذج المشرفة.
 
وقالت السفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية الأسبق وعضو المجلس القومى للمرأة، إنها شعرت بسعادة كبيرة وغامرة والفخر والعزة عندما تم إبلاغى بتكريمى من أعلى سلطة في البلاد، وتابعت: "العاملون  الخارجية يكرمون كثيراً في الدول التي يعملون بها ولكن لا شيء يضاهى تكريمى من بلدى  وشعرت أنه تكريم على مسيرتى لسنين طويلة".
 
وأضافت "منى عمر"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة "الحياة"، أن تكريم الدولة شيء لا يوصف وأمر يشعر الإنسان بفخر لا مثيل له.
 
ورداً على سؤال مقدم البرنامج، بشأن شعورها عند علمها بخبر التكريم، ردت "منى عمر"، ضاحكة: "خفت من الحسد".
 
وأكدت "منى عمر"، أن المرأة المصرية حصلت على حقوقها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في ظل الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتعد فترة ذهبية للمرأة المصرية.
 
وأعربت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، عن سعادتها بالتكريم خلال احتفالية يوم المرأة المصرية، من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»: «الرئيس السيسي حمى مصر وغامر بحياتها، الرئيس إنسان معجون بحب مصر، لذلك أعتبر التكريم حاجة محصلتش، خاصة أنني في مرحلة عمرية متقدمة»، مشيرة إلى أنها لم تتنازل عن مبادئها خلال المعارك التي خاضتها.
 
وأضافت «خلال العام الأسود لجماعة الإخوان الإرهابية، كنا نسمع عبارة المرأة عورة والآن الرئيس يعيد لها مكانتها، أعتبر تكريمي اليوم يوما من عمري، ربنا يخلي الرئيس السيسي ويبارك فيه ويمنحه القوة، لازم كلنا نقف معاه ونساعده ونبقى في ضهره»، مردفة «قولت للرئيس أسعد حاجة إني شوفت سيادتك».
 
وقالت الدكتورة لميس جابر، الكاتبة والأديبة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى تحدث معها اليوم خلال تكريمها باحتفالية "تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2022"،وتابعت: "كلمنى كأنى واحدة من عائلته وكان سعيد بينا أكثر من أننا كنا سعداء به.. قال لى أنت عاملة إيه وأنا ببعت ليكى السلام.. وقال لى شرفتينا وأنا قلت ليه أنا اللى اتشرفت.
 
وأضافت "لميس جابر"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة "الحياة"، أن الرئيس السيسى يتحدث من قلبه دون تكلف ولديه مشاعر نبيلة ، وتابعت: "إنسان لا يوصف وكتلة من المشاعر ويتحدث من قلبه"، وأكدت ، أن الرئيس السيسى يولى أهمية كبرى للمرأة المصرية التي تعد محور الأسرة المصرية، ودائماً ما يوجه بضرورة تمكينها سياساً واجتماعياً واقتصادياً.
 
وقالت الحاجة وحيدة الديداموني، الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية، إن زوجها توفي عنها وترك أبنائها أطفالا، وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، أنها حملت الراية لتربية أبنائها من خلال عملها في مهن التشجير ثم تعلمت الخياطة قبل أن تُدرس القرآن الكريم للأطفال مقابل جنيه ونصف.
 
وأكدت  الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية، أن المسيرة كانت صعبة للغاية إلا أنها حرصت على استكمال تعليمها حتى حصلت على بكالوريوس التجارة ثم درست في الأكاديمية العسكرية، مضيفة أنها أبنائها تخرجوا من كليات التجارة والطب البشري والتربية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة