مساعٍ أوروبية لاحتواء الأزمة الأوكرانية.. بوتين والمستشار الألمانى يناقشان مواقف روسيا من المفاوضات.. الناتو: مقتل ما بين 7 : 15 ألف جندى روسى.. وموسكو: نجهز قائمة عقوبات انتقامية ضد الاتحاد الأوروبى وبريطانيا

الأربعاء، 23 مارس 2022 10:17 م
مساعٍ أوروبية لاحتواء الأزمة الأوكرانية.. بوتين والمستشار الألمانى يناقشان مواقف روسيا من المفاوضات.. الناتو: مقتل ما بين 7 : 15 ألف جندى روسى.. وموسكو: نجهز قائمة عقوبات انتقامية ضد الاتحاد الأوروبى وبريطانيا اوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



ألمانيا: قرار روسيا دفع مستحقات إمدادات الطاقة بالروبل "خرق للتعاقد"


الناتو: ألمانيا تأخذ "على محمل الجد" تهديدات روسيا للجناح الشرقى لأوروبا

المندوب الروسى: العملية العسكرية داخل أوكرانيا لوقف الحرب فى دونباس

 

قالت الرئاسة الروسية الكرملين، إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين طرح خلال مباحثاته مع الكستشار الألماني أولاف شولتز، مواقف روسيا المبدئية من المفاوضات مع أوكرانيا، وأعلنت الرئاسة الروسية أن الرئيس الروسي ناقش هاتفيا مع المستشار الألماني المفاوضات المتواصلة بين موسكو وكييف لوقف الأعمال القتالية في أوكرانيا.

ولفتت الرئاسة الروسية في بيان مقتضب نشرته اليوم، الأربعاء، أن الرئيسين ناقشا خلال المكالمة مستجدات الوضع في أوكرانيا مع التركيز على القضايا المتعلقة بالمفاوضات المتواصلة بين الممثلين عن روسيا وأوكرانيا، موضحة أن فلاديمير بوتين طرح عددا من الاعتبارات في سياق مواقف روسيا المبدئية في هذه المفاوضات.

من جانبها أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أنها تجهز قائمة عقوبات انتقامية ضد الاتحاد الأوروبي وبريطانيا.

في المقابل أعلنت ألمانيا، عن أن قرار روسيا دفع مستحقات إمدادات الطاقة بالروبل "خرق للتعاقد"، فيما قال اتحاد الصناعات الألماني، إنه يشعر بالحيرة من قرار الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الخاص بدفع تكلفة الغاز بالروبل.

 

بدوره قال حلف شمال الأطلسى الناتو، إن ألمانيا تأخذ "على محمل الجد" تهديدات روسيا للجناح الشرقي لأوروبا، وأضاف حلف شمال الأطلسى الناتو، أنه يقدر مقتل ما بين 7 إلى 15 ألف جندى روسى فى الحرب بأوكرانيا.

في المقابل قال المندوب الروسي في مجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا، إن العملية العسكرية في أوكرانيا لوقف الحرب في دونباس، واتهم مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة إن أوكرانيا بمنع خروج المدنيين، وقال مندوب روسيا في الأمم المتحدة: مشروع القرار الإنساني الروسي حول أوكرانيا يدعو لوقف النار.

 

وفى وقت سابق قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، إن ما نشهده في أوكرانيا هو محاولة الغرب والولايات المتحدة إثبات وجوده على حساب روسيا واعتماد سياسة القطب الواحد، مؤكدا أن العمل يتم الأن على تقويض روسيا وعزلها بشكل تام.

 

وأضاف وزير الخارجية الروسى في خطاب بمعهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية، أن الغرب يحاول تحديد دور روسيا كلاعب إقليمي فقط، وهناك دول تريد تغيير النظام العالمي لتحقيق مصالحها  واتهم لافروف، الغرب بتشجيع النظرة العنصرية القومية، معلقا: "نجد هذا الأمر في تربية الأجيال الشابة".

 

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى أن حلف الناتو لا يتوقف عن محاولات التوسع شرقا وهو يهدد أمن روسيا.، مضيفا:"أوروبا خيرت الأوكرانيين بين الانضمام لأوروبا أو التحالف مع روسيا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة