أوقاف الإسكندرية تنظم جلسة لتوعية المواطنين فى قرى حياة كريمة

الخميس، 24 مارس 2022 11:59 ص
أوقاف الإسكندرية تنظم جلسة لتوعية المواطنين فى قرى حياة كريمة جانب من اللقاء
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت مديرية الأوقاف بالإسكندرية تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزيرالأوقاف، وفي إطار المبادرة الرئاسية لتنمية الأسرة المصرية بقرى حياة كريمة الجلسة الثالثة والخمسين من جلسات الدوار بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بنجع السراحنة بحضور الشيخ يحيى عبدالحميد مسئول الإرشاد الديني بالمديرية  
 
دارت الجلسة حول أهمية التماسك الأسري وأن الشرع الشريف اعتنى بالأسرة عناية خاصة، وتم التحذير من انتشار العادات والتقاليد الخاطئة التي تحارب تعليم الفتاة فهي ريحانة الحاضر وأم المستقبل ولها في رحاب الإسلام قيمة ومكانة عالية.                
 
 كما تم التنبيه على خطورة الأمية والدولة تبذل قصارى جهدها لمحاربة الأمية والجهل وهي من المشاكل التي تعوق برامج الدولة للتنمية والإصلاح كما تطرق الحديث إلى  دور الأم فى تربية وتوجيه الأبناء و توفير بيئة سليمة تهدف إلى إخراج جيل واع يستطيع أن يكون مثمرا في مجتمعه، يساهم في بناء وطنه.
 
كما تناول اللقاء  تفادى الخلافات بين الزوجين وتحقيق السكن النفسي للأسرة "للزوج والزوجة"، عن طريق الحوار والمشاركة بين الزوجين والأبناء فى كافة المشكلات التى تواجه الأسرة.
 
الجدير بالذكر أن المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية  قد وجه الشكر لوزارة الأوقاف ولمديرية أوقاف الإسكندرية على ما تبذله من جهد حتى تم الوصول إلى فئات وأماكن لم يمكن إليها الوصول من قبل لثقتهم في رجال الأوقاف  وإيمانهم بدور المرأة في المجتمع.                                       
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة