الشتا وسنينه.. طقس متقلب فى المحافظات.. استمرار سوء الأحوال الجوية بالإسكندرية مع تعطيل الدراسة.. رياح مثيرة للرمال والأتربة وانخفاض درجات الحرارة فى الشرقية.. وأمطار فى بورسعيد

الخميس، 24 مارس 2022 01:33 م
الشتا وسنينه.. طقس متقلب فى المحافظات.. استمرار سوء الأحوال الجوية بالإسكندرية مع تعطيل الدراسة.. رياح مثيرة للرمال والأتربة وانخفاض درجات الحرارة فى الشرقية.. وأمطار فى بورسعيد طقس متقلب فى المحافظات
المحافظات – أحمد مرعى – حسن عبد الغفار – عماد عرفه – جاكلين منير – حمدى عبد العظيم – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الأجواء الشتوية والطقس السيئ فى المحافظات المختلفة، مع انخفاض فى درجات الحرارة فى مختلف أرجاء مصر، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم، الخميس، استمرار انخفاض درجات الحرارة، ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، بارد على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للبرودة على شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم الخميس يشهد نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد، مع وجود فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، تمتد خفيفة مساء على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الخميس: القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 09 درجات، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10 درجات، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 09 درجات، وسوهاج العظمى 18 درجة والصغرى 08 درجات، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 9 درجات، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 11 درجة، وسانت كاترين العظمى 13 درجات والصغرى 03.

 

ففى المنيا قدم تليفزيون اليوم السابع ،بثا مباشرا عن حالة الطقس فى محافظة المنيا اليوم، وتشهد المحافظة طقس غير مستقر مع سطوع الشمس منذ الساعات الأولى من الصباح، ونشاط  للرياح وظهور للغيوم بمناطق متفرقة بمختلف الأنحاء، فيما شهدت المحافظة أمس طقس شديد البرودة بمختلف الانحاء والمدن بالمحافظة  ونشاط للرياح طوال ساعات الليل.

 

وكلف المحافظ، مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.

وفى البحر الأحمر بث تلفزيون اليوم السابع، صباح اليوم الخميس، لايف من كورنيش الغردقة لرصد حالة الطقس بالبحر الأحمر، والتي شهدت طقس ممتع علي أغلب الأنحاء، وكذلك أجواء ربيعية.

 

ورصد بث اليوم السابع إبحار أعداد كبيرة من الرحلات البحرية للجزر المختلفة، وكذلك أخرى لمواقع الغوص المختلفة، حيث تشهد الحياة البحرية انتعاشة كبيرة خاصة من السياح الاوربين. كما شهد طقس البحر الأحمر اليوم سماء صافية وشمس ساطعة، وكذلك درجة حرارة معتدلة على جميع أنحاء مدن المحافظة.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم، الخميس، استمرار انخفاض درجات الحرارة، ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، بارد على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للبرودة على شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

 

وفى الأقصر شهدت حالة الطقس إنخفاض فى درجات الحرارة والتى وصلت إلي 20 درجة فى وقت الظهيرة وتنخفض تدريجياً حتى الليل، وسط إستعدادات مكثفة من غرفة العمليات بالمحافظة تحسباً لأية تقلبات جوية خلال الساعات المقبلة.

 

فيما أكد محافظ الأقصر، أن غرفة عمليات الأزمات والكوارث منعقدة لمتابعة ومواجهة أى آثار سلبية قد تنتج عن التغييرات المناخية، وجاءت تعليمات محافظ الأقصر لكافة الجهات المختصة برفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أى أزمات محتملة، كما تم تكليف شركة مياه الشرب والصرف الصحى برفع استعداد عربات الكسح وإعادة تمركزها طبقا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث، ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة.

 

وفى الإسماعيلية قدم "تلفزيون اليوم السابع"، بثًا مباشرًا، من مدينة الإسماعيلية، لرصد حالة الطقس فى المحافظة، اليوم الأربعاء، حيث تشهد "عروس القنال"، اليوم طقس بارد، ووصلت درجة الحرارة الصغرى إلى 9 والعظمى إلى 17 درجة، والسماء صافية اليوم، وغابت الشبورة المائية اليوم، وشهدت الشوارع سيولة مرورية.

 

وشهدت محافظة الإسماعيلية، سيولة مرورية على كل الطرق المؤدية من وإلى المحافظة، خاصة طريق "الإسماعيلية - القاهرة"، كما شهدت قناة السويس، انتظام حركة السفن فى المجرى الملاحى لقناة السويس فى الاتجاهين.

 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد، اليوم الخميس، استمرار انخفاض درجات الحرارة، ليسود طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، بارد على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للبرودة على شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على كل الأنحاء.

 

وفى الإسكندرية قدم تليفزيون اليوم السابع، فيديو لايف حول حالة طقس الإسكندرية اليوم، حيث شهدت الإسكندرية توقف هطول الأمطار الغزيرة مع نشاط فى حركة الرياح وبرودة شديدة فى الطقس، وسجلت الاسكندرية اليوم 16 درجة فى العظمى و 12 درجة فى الصغرى، مع برودة قارصة وصقيع، وذلك لأول مرة فى تاريخ الإسكندرية بعد الانتهاء الرسمى لفصل الشتاء فى 20 مارس و بداية فصل الربيع الذى بدأ يكشر عن أنيابة للإسكندرية.

 

ومن المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية اليوم سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة الشدة وخاصة على شمال المحافظة على فترات متقطعة ،كما تنشط الرياح وتصل سرعتها من 50-60 كم / ساعة.

 

وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة اليوم الخميس بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية، وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5 ٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية، ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.

 

ويأتي ذلك حفاظا على سلامة المواطنين وفى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

 

ومن جانبها، رفعت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية رفع درجات الاستعداد لعناصر التعامل مع الامطار بالمحافظة و نشر السيارات و البدلات ،مع استمرار اعمال التطهير للشنايش و المطابق و تخفيض مناسيب بيارات محطات الرفع لحين انتهاء حالة عدم الاستقرار.

 

وفى الشرقية قدم تلفزيون اليوم السابع بثا مباشرا عن حالة الطقس والشبورة المائية بمحافظة الشرقية  وظهرت سماء المحافظة بها غيوم واجزاء أخرى منها زرقاء صافية وتراجعت الشبورة مع انخفاض في درجات الحرارة وهبوب رياح.

 

وفى بورسعيد قدم "تلفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، لمتابعة حالة الطقس والأحوال المناخية، وتأثيرها على الأنشطة التي تتميز بها محافظة بورسعيد، حيث شهدت محافظة بورسعيد، سقوط غزير للأمطار على كافة الأحياء ومدينة بورفؤاد، وهبوب خفيف للرياح الباردة، بالإضافة إلى السحب الكثيفة بالسماء وانخفاض شديد في درجات الحرارة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة