"الصحة" تعلن ضوابط عودة صلاة التراويح وموائد الرحمن فى رمضان.. وتؤكد: تراجع الإصابات اليومية بنسبة 45%.. حسام حسنى: الموجة الخامسة آخر موجات كورونا إذا وصلنا لــ70% من تطعيم المواطنين

الخميس، 24 مارس 2022 08:00 ص
"الصحة" تعلن ضوابط عودة صلاة التراويح وموائد الرحمن فى رمضان.. وتؤكد: تراجع الإصابات اليومية بنسبة 45%.. حسام حسنى: الموجة الخامسة آخر موجات كورونا إذا وصلنا لــ70% من تطعيم المواطنين "الصحة" تعلن ضوابط عودة صلاة التراويح وموائد الرحمن
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن هناك استقرار في الوضع الوبائي في مصر خلال الفترة الماضية، المستشفيات بدأت في تقديم خدماتها الطبية المعتادة للمرضى خاصة بعد تراجع الإصابات اليومية لأكثر من 45 %.
 
وقال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة في تصريحات لليوم السابع إن إصابات فيروس كورونا تنخفض هذه الفترة بشكل كبير، ومن المتوقع أن تكون الموجة الخامسة هي الموجة الأخيرة لانتشار الفيروس، متابعًا: "إذا استمر الانخفاض في معدل الإصابات خلال الأسبوعين الماضيين سندخل شهر رمضان بشكل مختلف تمامًا عن السنوات الماضية وستعود الحياة إلى طبيعتها تدريجيا .
 
وأضاف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن الوصول بنسبة التطعيم بلقاح فيروس كورونا إلى 70% من المواطنين سيلغي الإجراءات الاحترازية مثلما حدث في السعودية، ومن المتوقع بلوغ هذه النسبة في شهر مايو أو يونيو المقبل، ولكن حتى الآن لم نصل إلى المستهدف من التطعيم بلقاحات فيروس كورونا.
 
وأوضح إن توصيات اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المقدمة لوزارة الصحة، سوف تسمح بإقامة صلاة التراويح بالمساجد بالإضافة إلى موائد الرحمن خلال شهر رمضان، مضيفًا: "التوصية التي سيتم رفعها لوزارة الصحة بأن إقامة موائد الرحمن خلال شهر رمضان ستكون مشروطة بأمرين الالتزام بالتباعد وتلقي تطعيم كورونا بالجرعتين".
 
 ومن جانبة قال الدكتور حسام عبد الغفار إن المستشفيات تقدم خدماتها في شهر رمضان بشكل منتظم بما فيها خدمات كورونا مضيفا أن جميع المبادرات الرئاسية ستعمل بشكل طبيعي بشقها التوعوي والعلاجي وتابع: تم تزويد جميع المستشفيات باحتياجاتها اللازمة من الأدوية وتابع: هناك متابعة ورقابة كبرة علي أداء المستشفيات بهدف تحسين جودة الخدمات وتعزيزها للمريض مضيفا أن وعي المواطن أصبح الرهان علية حاليا وهو ما أظهر قوته في جائحة كورونا حيث يوجد تراجع كبير للإصابات بفضل وعي المواطن وحث جميع المواطنين علي ضرورة الحصول علي لقاح كورونا قبل شهر رمضان وذلك لرفع الحالة المناعية منعا لعدوي كورونا وتابع: ننصح الجميع بضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية الكاملة. 
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة