مواجهات حاسمة فى تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022

الخميس، 24 مارس 2022 10:30 ص
مواجهات حاسمة فى تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 منتخب أوروجواى
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق منافسات الجولة السابعة عشر وقبل الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، بمواجهات حاسمة لتحديد باقى المنتخبات المتأهلة رفقة منتخبى البرازيل والأرجنتين إلى مونديال قطر.

ويسعى منتخب الإكوادور إلى حصد نقطة على أقل، حينما يحل ضيفا على باراجواي في الواحد والنصف فجر الجمعة، لحسم التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر.

ويخطط منتخب الإكوادور للاستفادة من تحطم الآمال الأخيرة لمضيفتها الباراجواي في التأهل لقطر، بتعرضها لهزيمتين توالياً بداية على أرضها أمام الاوروجواي صفر-1 في يناير وثم في البرازيل صفر-4 في فبراير.

ويحتل منتخب الإكوادور المركز الثالث في المجموعة المشتركة برصيد 25 نقطة، وفي حال الفوز سيضمن بطاقة التأهل لقطر قبل جولة من النهاية، حيث سيلتقى وقتها في مباراة شرفية الأرجنتين الضامنة لتأهلها يوم 29 من الشهر الحالي، للاحتفال بإنجاز اعتقدت طويلاً جماهير الاكوادور أنه مستحيل في بداية التصفيات.

في حين أن منتخب أورجواي، بطل 1930 و1950، فرصة التأهل المباشر لمونديال قطر، عندما يستقبل نظره بيرو في نفس التوقيت بالعاصمة مونتيفيديو.

فوز أوروجواي على مضيفتها بيرو وخسارة تشيلي أمام البرازيل خلال المواجهة التي ستجمعهما في نفس التوقيت يعني اللحاق بركب المتأهلين رسميًا، حيث إن مصير "سيليستي" ليس مرتبطاً به فقط، خصوصا أن الفوز على نظيره البيروفي الذي يتخلف عنه بفارق نقطة في المركز الخامس، وفشل تشيلي في حصد النقاط الثلاث أمام البرازيل، سيضمن التأهل لقطر.

ومن المعروف أن أول أربعة منتخبات يتأهلون مباشرة لنهائيات كأس العالم، فيما يخوض الخامس ملحقاً دولياً مع خامس تصفيات قارة آسيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة