أرقام مقلقة في دراسة لكامبريدج: 68% من المتعافين من كورونا يعانون من النسيان.."فيديو"

الجمعة، 25 مارس 2022 01:00 ص
أرقام مقلقة في دراسة لكامبريدج: 68% من المتعافين من كورونا يعانون من النسيان.."فيديو" حور محمد
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم حور محمد، والتي استعرض خلالها أرقام مقلقة لدراسة من جامعة كامبريدج حول تأثير كورونا على المتعافين منه.

وتابعت التغطية الخاصة أنه كشفت نتائج دراستين جديدتين بجامعة كامبريدج حول كوفيد-19 أن العديد من مرضى كورونا لفترة طويلة يعانون من ضعف كبير في الذاكرة أو التركيز حتى بعد الحالات المرضية الخفيفة.

وبحسب ما نشرته الدراستين يجب أن تؤخذ آثار مرض كوفيد طويلة المدى على محمل الجد بشكل أكثر إلحاحًا، مع مراعاة أن مشكلات الإدراك المعرفي تعتبر جزءًا مهمًا منها.

كما أوضحت التغطية الخاصة أن المتعافين من كورونا الذين تم تجربة الدراسة عليهم، عانى عانى ثلثهم من أعراض كوفيد الطويلة، والتي تم تعريفها على أنها المعاناة من عرض أو أكثر لما يزيد عن 12 أسبوعًا بعد التاريخ الأولي للتشخيص، ومن بين أولئك، الذين عانوا من كوفيد-19 لفترة طويلة، كشفت النتائج أن 78% يواجهون صعوبة في التركيز، و69% يعانون من ضبابية في المخ و68% يشكون من النسيان وحوالي 40% أظهروا حالة تعرف باسم عدم الطلاقة الدلالية وهو عبارة عن قول أو كتابة كلمة خاطئة.

وتوصلت الدراسة أيضًا إلى أن هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من كوفيد لفترة طويلة تعرضوا لاضطرابات كبيرة في حياتهم اليومية، حيث لم يتمكن أكثر من نصف مجموعة كوفيد الطويلة من العمل لفترات طويلة من الوقت وفقد ثلثهم وظائفهم بسبب مرضهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة