الليلة.. مفتى الجمهورية السابق ضيف برنامج من مصر على سى بى سى

السبت، 26 مارس 2022 05:00 ص
الليلة.. مفتى الجمهورية السابق ضيف برنامج من مصر على سى بى سى الدكتور على جمعة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف برنامج من مصر، المذاع على قناة سى بى سى، ويقدمه الإعلامى عمرو خليل، اليوم السبت، الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، وذلك فى تمام الساعة الحادية عشرة مساء، ضمن الفقرة الأسبوعية كل يوم سبت.

وفى وقت سابق قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، أن البلاء رحمة من الله لعباده، لأن فيه إنذار وتوجيه للشخص حتى لا يتمادى فى فعل الخطيئة أو الانحراف، مبينا: "هذا البلاء ظاهرة محنة ولكن فى حقيقة الأمر هو منحة".

أضاف على جمعة، فى مع الإعلامى عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" المذاع عبر قناة CBC، أن النوع الثانى من البلاء هو رفع الدرجات، مردفا: "الابتلاء هنا من الذنب الذى تفعله فى تقصير الفروض مثل الصلاة والحج والزكاة وغيرها، وطالما ربنا موفقك تقيم الفرائض فما المانع؟".

وأكمل الدكتور على جمعة: "الأمر الثالث أن البلاء ينزل اختبارا وامتحانا من الله للناس، وإذا ابتلى أحد عليه أن يقول إنا لله وإنا إليه راجعون فقط لا غير، ولا يعترض أحد على قضاء الله، ويجب أن نفهم الناس المفاهيم الصحيحة التى يجب أن يتدربوا عليها".

وتابع: "يجب أن ننجح فى امتحانات الله عن طريق المهارات التربوية التى يجب أن نؤسس الصغار عليها، والدعاء هو العبادة، وبدون دعاء لن يكون هناك عبادة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة