CNN: بايدن يصعد هجومه على بوتين ويصفه بالجزار والمجرم القاتل والديكتاتور

الأحد، 27 مارس 2022 03:19 م
CNN: بايدن يصعد هجومه على بوتين ويصفه بالجزار والمجرم القاتل والديكتاتور بايدن وبوتين
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من أن الرئيس الأمريكى جو بايدن انتقد مرارا نظيره الروسى فلاديمير بوتين، إلا أن هجومه الشخصى عليه أصبح أكثر حدة منذ بداية الحرب على أوكرانيا.

 

 وعلى صعيد الأسابيع القليلة الماضية، كثف بايدن من انتقاداته الحادة لبوتين. وتقول شبكة سى أن إن أن نظرة بايدن لبوتين قد زادت قتامة خلال الشهر الماضى، بحسب ما قال مسئولون، وزادة حدة لغته فى الحديث عنه من وصفه بالسفاح الخاص، والديكتاتور القاتل ومجرم الحرب، ووصفه بعد زيارته اللاجئين فى بولندا بالجزار.

 

وقال مساعدو الرئيس الأمريكى إنه كان يأمل فى تجنب الحرب الباردة، ونمط مواجهة روسيا وأمريكا الذى يعتقد بايدن أن بوتين يريده. لكن بدلا من ذلك غادر أوروبا على خلاف مباشر مع الزعيم الروسى أكثر من ذى قبل.

 

 وقال بايدن خلال وجوده فى بولندا: "بحق الله، لا يمكن أن يظل بوتين فى السلطة. وأثارت تصريحاته حالة من الجدل عما إذا كان القصد منها تغيير النظام فى روسيا، وهو ما سبق أن نفاه مسئولون أمريكيون مرارا. وقد دفع هذا البيت الأبيض إلى توضيح أن بايدن كان يقصد أن بوتين لا يستطع أن يمارس السلطة فى الدول المجاورة وفى المنطقة".

 

وتقول سى أن إن، إن بايدن لديه نمط راسخ من الحديث خارج نطاق السيطرة، وإن لم يكن بمخاطر كبيرة مثلما هو الحال حاليا. وقال مسئولو البيت الأبيض قبل خطاب بايدن الأخير إنه يعمل باهتمام خلف الكواليس لتعزيز التعاون بين نظرائه.

 

 وقال مستشار الأمن القومى جيك سوليفان يوم الجمعة خلال رحلة بايدن من بروكسل إلى رزيسزو جنوب شرق لبولندا، حيث التقى بالجنود الأمريكيين، إن الرئيس ينام بشكل اقل فى مثل هذه الرحلات مقارنة بغيرها نظرا لجدولها المشغول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة