ريو دي جانيرو البرازيلية تقبل لأول مرة البيتكوين لدفع ضرائب العقارات

الإثنين، 28 مارس 2022 09:50 ص
ريو دي جانيرو البرازيلية تقبل لأول مرة البيتكوين لدفع ضرائب العقارات البيتكوين
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية رسميًا في قبول استخدام البيتكوين (BTC) لدفع الضرائب المتعلقة بالعقارات الحضرية داخل حدود المدينة ، والمعروفة أيضًا باسم Imposto sobre ، وهي خاصية ما قبل الأراضي الحضرية الإقليمية (IPTU).

وقالت صحيفة "قولها دي ساو باولو" البرازيلية إنه سيتم تطبيق قوانين الضرائب الجديدة المؤيدة للعملات المشفرة اعتبارًا من عام 2023 ، والتي أعلن عنها وزير التنمية الاقتصادية والابتكار تشيكاو بولهيس.

وأشارت الصحيفة إلي ان عرض الوظائف في قطاع العملات المشفرة في أمريكا اللاتينية يزداد بشكل واضح.

ووافقت لجنة الشؤون الاقتصادية (CAE) فى مجلس الشيوخ البرازيلى بالإجماع على مشروع قانون جديد لتنظيم سوق البيتكوين (BTC) والعملات المشفرة الأخرى فى البلاد، وهو المشروع الذى يجعل البرازيل فى طريقها لتصبح أكبر منظم بيتكوين فى أمريكا اللاتينية.


وقالت صحيفة "كريبتو نوتثياس" الإسبانية إن النص ، الذي قدمه السناتور إيراجا أبرو، سيذهب مباشرة إلى مجلس النواب لتحليله قبل نقله للعقوبة الرئاسية، وبمجرد الموافقة على القانون، سيكون أمام الشركات التي تعمل بالفعل فى السوق المالية البرازيلية ستة أشهر على الأقل للتكيف مع القواعد الجديدة.

وأوضحت الصحيفة أن الوثيقة التى وافق عليها أعضاء مجلس الشيوخ تحدد أن الحكومة هى التى تنظم استخدام العملات المشفرة من قبل البرازيليين، فى حد ذاته، يحدد الاقتراح قواعد تشغيل مزودى خدمة العملات المشفرة فى البرازيل وينص على الحصول على إذن مسبق من البنك المركزي لأداء هذه الشركات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة