أكرم القصاص - علا الشافعي

إياد نصار: سعيد بمشاركتى بفيلم "6 أيام" لإنقاذ السفينة الجانحة "إيفر جيفين"

الثلاثاء، 29 مارس 2022 11:57 م
إياد نصار: سعيد بمشاركتى بفيلم "6 أيام" لإنقاذ السفينة الجانحة "إيفر جيفين" الفنان إياد نصار
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفنان إياد نصار، إنه شعر بالحزن على خسارة المنتخب المصري أمام السنغال في ركلات الترجيح، وضياع فرصة التأهل لكأس العالم 2022، "لكن هذه هي الكرة".

أضاف إياد نصار، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" مع الإعلامي رامي رضوان، عبر قناة dmc، أن فيلم "6 أيام" حول إنقاذ السفينة الجانحة إيفر جيفن، رائع، ويوضح كيفية حل الأزمة في وقت قصير من قبل كل العاملين بهيئة قناة السويس، ويكشف صمودهم أمام كل التحديات والسخرية، لاسيما التي أطلقت بشأن الحفار الصغير أسفل السفينة في بداية الأزمة.

وتابع إياد نصار: "رقم الخسارة اليومية في فترة أزمة السفينة الجانحة كان مخيف، والإحصائيات الخاصة بالخسارة كانت كبيرة جدا، والدولة تعرضت لضغط كبيرة في هذه الفترة، وما عجبني في الفيلم هو أن يصل الفيلم للكل بمنتهى البساطة وإدراك حجم الأزمة والإنجاز الذي حدث".

وأشار إلى أنه سعيد بمشاركته في الفيلم بشأن إنقاذ السفينة الجانحة، مردفا: "أنا كنت في الجزء الأسهل في الفيلم لأنني كنت أحكي القصة والملحمة، ولكن كان هناك مجهود كبير على طاقم الإخراج لإخراج الفيلم بشكل متميز".

كانت قد جنحت سفينة إيفرجيفن في قناة السويس، فى النقطة 151 ترقيم قناة السويس فى 23 مارس 2021، ونجحت هيئة قناة السويس فى تعويمها بعد 6 أيام من الحادث، وتم قطرها إلى البحيرات المرة القريبة من مدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية، وتسبب جنوحها في توقف حركة الملاحة بالقناة، ونجح رجال هيئة قناة السويس في تعويم السفينة باستخدام عمليات التكريك لأول مرة في العالم على مقربة من السفينة، لإعادة تعويمها ودون أي عمليات تفريغ للشحنة.

والسفينة إيفر جيفن، وهى واحدة من أكبر سفن الحاويات فى العالم، ويبلغ طول السفينة 400 متر، وعرضها 59 مترًا، فيما تبلغ حمولتها الإجمالية 224 ألف طن، وتحمل 17695 حاوية بضائع و540 حاوية فارغة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة