جاريد كوشنر يدلى بشهادته أمام لجنة تحقيقات اقتحام الكونجرس الخميس المقبل

الثلاثاء، 29 مارس 2022 12:32 م
جاريد كوشنر يدلى بشهادته أمام لجنة تحقيقات اقتحام الكونجرس الخميس المقبل كوشنر وترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المتوقع أن يمثل جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وكبير مستشاريه في البيت الأبيض، أمام اللجنة تحقيقات اقتحام الكونجرس الخميس المقبل، حسبما أفادت شبكة سي بي إس نيوز.

 

طلبت اللجنة من زوجة كوشنر، إيفانكا ترامب المثول للإدلاء بشهادتها حول أحداث 6 يناير، حيث أشارت تقارير إلى وجودها مع والدها في البيت الأبيض في ذلك اليوم، وكذلك في المكتب البيضاوي خلال محادثة هاتفية أجراها ترامب مع نائب الرئيس مايك بنس ذلك الصباح.

 

وفي آواخر فبراير، قالت متحدثة باسمها إنها تجري مناقشات مع اللجنة للمثول طوعا في مقابلة.

 

جاءت أخبار شهادة كوشنر في أعقاب انتصار اللجنة، حيث أمر قاضٍ فيدرالي في كاليفورنيا المحامي المحافظ جون إيستمان بتسليم مجموعة من رسائل البريد الإلكتروني التي سعوا إليها ، ووجد أن الرئيس السابق دونالد ترامب حاول بشكل غير قانوني عرقلة الإجراءات الرسمية للكونجرس يوم الهجوم.

 

 

وأصدرت اللجنة أكثر من 90 أمر استدعاء ، بما في ذلك مذكرات لحلفاء ترامب ومسؤولين سابقين في البيت الأبيض ومساعدين للحملة وأفراد شاركوا في التخطيط للتجمع خارج البيت الأبيض قبل حصار مبنى الكابيتول.

 

تم احتجاز اثنين من كبار حلفاء ترامب ، ستيف بانون وميدوز ، في ازدراء للكونجرس لرفضهما الامتثال لمذكرات الاستدعاء ، وقال كلاهما إنهما يتبعان تعليمات ترامب ، الذي دافع بالامتياز التنفيذي.

 

وشكلت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي لجنة التحقيقات عندما نزل الآلاف من أنصار ترامب إلى مبنى الكابيتول بينما كان الكونجرس يحسب الأصوات الانتخابية، وهي خطوة تؤكد فوز بايدن، وادت أعمال الشغب إلى مقتل خمسة أشخاص واعتقال مئات آخرين.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة