روسيا تصادر ساعات سويسرية تقدر بملايين الدولارات.. "BBC" تكشف التفاصيل

الثلاثاء، 29 مارس 2022 11:58 ص
روسيا تصادر ساعات سويسرية تقدر بملايين الدولارات.. "BBC" تكشف التفاصيل ساعات سويسرية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة بي بي سي ان المسئولين في روسيا صادروا ساعات من نوع أوديمار بيجيه الفاخرة، تقدر قيمتها بملايين الدولارات، من متجر في العاصمة موسكو.

 

وحدث ذلك بعد أيام فقط من تخلي سويسرا عن حيادها، وانضمامها إلى دول غربية فرضت عقوبات على روسيا بعد الحرب في أوكرانيا، وذكرت وسائل إعلام سويسرية أن رجال الأمن صادروا الساعات السويسرية بسبب انتهاكه قواعد الجمارك.

 

ولم يرد أي تأكيد للخبر من الحكومة السويسرية، التي قالت إن حظر سويسرا الجديد على تصدير السلع الفاخرة تسبب في "حالة من عدم اليقين" لبعض الشركات، ووفقا للتقرير، يمكن أن تبلغ تكلفة الساعات من نوع أوديمار بيجيه أكثر من 921 ألف دولار للقطعة الواحدة.

 

وقالت صحيفة "ان زد زد امسونتاج" السويسرية ان عملاء من جهاز الامن الروسي FSB صادروا الساعات وقالوا ان المداهمة تمت بسبب انتهاك قواعد الجمارك المحلية عندما دخلت الساعات الى روسيا.

 

بعد الحرب الأوكرانية، قالت الشركة السويسرية التي تنتج تلك الساعات الفاخرة إنها أوقفت عملياتها في روسيا وأضافت عبر موقعها على الإنترنت أن متجريها في العاصمة الروسية "مغلقان مؤقتا".

 

وصدرت سويسرا - بحسب ما قاله مسؤولون - ما قيمته 260 مليون فرنك سويسري (أي ما يعادل 280 مليون دولار) من الساعات إلى روسيا العام الماضي، لكن سوق الساعات السويسرية قد يكون أكثر من ذلك نظرا لعدد الروس الذين يشترون المنتجات الفاخرة في سويسرا.

 

Russia seizes millions in Swiss luxury watches in retaliation to sanctions:  report

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة