أوبرا برلين تقدم عائدات حفلها المقبل "من أجل السلام "لدعم الشعب الأوكرانى

الخميس، 03 مارس 2022 04:24 م
 أوبرا برلين تقدم عائدات حفلها المقبل "من أجل السلام "لدعم الشعب الأوكرانى أوبرا برلين
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد  دار أوبرا برلين إقامة "حفل من أجل السلام" لدعم الشعب الأوكراني بالمساعدات الإنسانية، وحسب موقع وكالة رويترز أعلنت الدار أن عائدات الحفل الموسيقي الذي سيقام الأحد المقبل ستذهب إلى صندوق الأمم المتحدة الإنساني من أجل أوكرانيا.

اوبرا
اوبرا

 

ومن المقرر أن يحضر الحفل كل من رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد ورئيس البنك المركزي الألماني يواكيم ناجل. ووفقاً للمعلومات المتاحة، فإن المنظمتين تعتزمان تقديم تبرعات.

كما سيتم بث الحفل على التلفزيون الألماني، مع دعوات لتقديم تبرعات، وأكدت الدار أن إدارتها وموظفيها يشعرون ببالغ القلق إزاء "الحرب التي تشنها الحكومة الروسية ضد أوكرانيا".

وعلي جانب آخر طرد عمدة ميونيخ ، القائد الروسي بأوركسترا ميونيخ الفيلهارمونية، فاليري جيرجيف، على خلفية دعمه الصريح للرئيس فلاديمير بوتين، وأعلن عمدة عاصمة ولاية بافاريا ديتر رايتر ، أنه أقال جيرجيف بأثر فوري، موضحاً أنه لن تقام بعد الآن حفلات لأوركسترا ميونيخ الفيلهارمونية تحت قيادته.

وذكر رايتر مبرراً هذه الخطوة أن جيرجيف "لم ينأ بنفسه بشكل قاطع لا لبس فيه عن الأزمة مع أوكرانيا التي ترتبط بشراكة مع ميونيخ"، رغم مطالبته بذلك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة