الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمى للسمع.. وتسلط الضوء على "الاستماع المأمون"

الخميس، 03 مارس 2022 03:54 م
الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمى للسمع.. وتسلط الضوء على "الاستماع المأمون" الأمم المتحدة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل الأمم المتحدة، اليوم الخميس، باليوم العالمى للسمع، تحت عنوان" اعتن بسمعك وانعم به مدى الحياة"، وقالت فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر: "تحت شعار "اعتنِ بسمعك، وانعم به مدى الحياة"، منظمة الصحة العالمية تحيي اليوم العالمي للسمع، نسلط في هذا اليوم الضوء على أهمية الاستماع المأمون باعتباره وسيلة للحفاظ على سمع جيد طوال مراحل الحياة".

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

 

وتركز منظمة الصحة العالمية في اليوم العالمي للسمع لعام 2022 على أهمية الاستماع المأمون باعتباره وسيلة للحفاظ على سمع جيد طوال مراحل الحياة، وقد أطلقت في عام 2021 التقرير العالمي بشأن السمع، الذي سلط الضوء على تزايد أعداد الأشخاص الذين يعانون من فقدان السمع والأشخاص المعرضين لفقدان السمع.

وأشار التقرير إلى مكافحة الضجيج باعتبارها أحد التدخلات السبعة الرئيسية الواردة في الحزمة المشار إليها اختصارا بحزمة H.E.A.R.I.N.G وشدّد على أهمية الحد من التعرض للأصوات الصاخبة.

وسيُنظم اليوم العالمي للسمع لعام 2022 تحت شعار " اعتنِ بسمعك، وانعم به مدى الحياة" وسيركز على أهمية الوقاية من فقدان السمع ووسائلها من خلال الاستماع المأمون، وسيحمل الرسائل الرئيسية التالية:

يمكن الحفاظ على السمع الجيد من خلال الاعتناء بالأذنين والسمع، ويمكن الوقاية من كثير من الأسباب الشائعة لفقدان السمع، بما في ذلك فقدان السمع بسبب التعرض للأصوات الصاخبة، ويمكن أن يحد "الاستماع المأمون" من احتمال فقدان السمع المرتبط بالتعرض للأصوات للأغراض الترفيهية.

وتدعو المنظمة الحكومات وشركاء الصناعة والمجتمع المدني إلى إذكاء الوعي بالمعايير المستندة إلى الأدلة التي تروج للسمع المأمون وتنفيذ هذه المعايير  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة