صحة المنوفية: تطعيم 654 ألف طفل ضد شلل الأطفال.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 30 مارس 2022 11:14 ص
صحة المنوفية: تطعيم 654 ألف طفل ضد شلل الأطفال.. اعرف التفاصيل تطعيم
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت مديرية الصحة فعاليات اليوم الثالث من الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، و الذى تم تدشينها و إطلاق شارة البدء بها منذ يوم الأحد الماضى بتطعيم 654 ألف و 175 طفل ما بين عمر يوم وحتى 5 سنوات على مستوى المحافظة على مدار الثلاثة أيام الماضية.

وأطلق الدكتور خالد جمال عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، محمد موسى نائب محافظ المنوفية، صباح الأحد، الحملة القومية المجانية للتطعيم ضد شلل الأطفال من المركز الصحى بمركز شبين الكوم.

و قد حضر فعاليات إطلاق الحملة دكتور ياسر قنديل ، إشراف الطب الوقائى بالوزارة، و كلاً من دكتورة رشا خضر و دكتور أسامة الشلقانى وكيلا المديرية.

و قد توالت على مدار اليوم فعاليات الفرق المشاركة بالحملة والجولات التفقدية لوكيل صحة المنوفية و وكيل المديرية لأعمال الفرق المشاركة الثابتة و المتنقلة بالحملة و خاصة الحضانات و أماكن التجمعات بحضور مديرى الإدارات الطبية التابعة للمديرية و فرق إشراف الطب الوقائى بالوزارة و المديرية و الإدارات الطبية التابعة .

وأضاف وكيل صحة المنوفية أن الحملة تستمر لمدة 4 أيام حتى يوم 30 مارس الجارى مؤكداً مأمونية اللقاح المضاد لمرض شلل الأطفال فضلاً عن عدم تعارضها مع التطعيمات الروتينية الخاصة بالأطفال ، لافتاً إلى أنها تستهدف الوصول إلى الأطفال المصريين و غير المصريين من عمر يوم و حتى عمر 5 سنوات بجميع أنحاء المحافظة حرصاً على المناعة المجتمعية و المكتسبات التى تم تحقيقها خلال الحملات القومية السابقة ضد مرض شلل الأطفال.

و أوضح أنَّ الحملة تتم من خلال 1877 فرقة ثابتة و متنقلة تجوب أنحاء المحافظة من منزل إلى منزل و من شقة إلى شقة و بالوحدات الصحية والمراكز الطبية و أماكن التجمعات  بالإضافة إلى فرق إشراف الوزارة و المديرية متخذين كافة التدابير و الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا أثناء تنفيذ أعمال الحملة.

و فى سياقٍ متصل اختتمت فعاليات اليوم الأول للحملة باجتماع مسائى موسع لوكيل صحة المنوفية بمديرى الإدارات الطبية و مشرفى الطب الوقائى بالوزارة و المديرية بحضور دكتورة رشا خضر وكيل المديرية و إشراف الطب الوقائى بالوزارة، دكتور ياسر قنديل و دكتور محمد منصور و الأستاذ صبرى مسعد وبحضور قيادات الطب الوقائى بالمديرية ، جاء هذا الاجتماع للوقوف على أهم التحديات التى واجهت الفرق المشاركة بالحملة فى يومها الأول ومتابعة سير عمل الفرق بجميع الإدارات تم خلاله التأكيد على تكثيف الدعاية اللازمة و التأكيد على ضرورة الالتزام بكافة التدابير و الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا. و فى ختام الاجتماع توجه وكيل صحة المنوفية بخالص الشكر والتقدير لجميع الفرق المشاركة و لكافة الجهات المعنية المنوطة بتقديم المساعدة جنباً إلى جنب مع القطاع الصحى لتحقيق 100% من المستهدف المرجو من تلك الحملة القومية بجميع أنحاء المحافظة.

و يناشد جموع المواطنين بضرورة التعاون مع الفرق المشاركة بالحملة لتطعيم أبنائهم حفاظاً على صحتهم و سلامتهم من مرض شلل الأطفال و حرصاً على الصحة العامة.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة