الصحة تحذر من إهمال الإجراءات الاحترازية فى رمضان.. وتؤكد: لا تعارض بين أخذ اللقاح والصيام.. وحسام حسنى: التطعيم مستمر طوال رمضان.. وأوميكرون أصبح ضعيفا للغاية.. والوصول لـ70% من المواطنين قبل نصف العام

الخميس، 31 مارس 2022 07:00 ص
الصحة تحذر من إهمال الإجراءات الاحترازية فى رمضان.. وتؤكد: لا تعارض بين أخذ اللقاح والصيام.. وحسام حسنى: التطعيم مستمر طوال رمضان.. وأوميكرون أصبح ضعيفا للغاية.. والوصول لـ70% من المواطنين قبل نصف العام وزارة الصحة وتطعيمات كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت وزارة الصحة والسكان من التراخى في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية فى مواجهة فيروس كورونا خاصة في شهر رمضان المبارك مؤكدة أن الاستمرار فى تطبيقها يسهم في تراجع معدل الاصابات اليومية والاتجاه تدريجيا للعودة للحياة الطبيعية .

 

وقالت وزارة الصحة والسكان إن الوضع الوبائى للبلاد مستقر وهناك تراجع معدلات الإصابة المجتمعية والوفيات ونسب الإشغال فى المستشفيات على مدار 5 أسابيع وهو ما سمح بتخفيف الاجراءات والقيود مؤكدة أن حياة المواطنين وسلامتهم الأهم وناشدت المواطنين بتخفيف التواجد بالزحام وتقليل التجمعات العائلية وتابعت : اذا لزم الأمر علينا ارتداء الكمامة والحرص علي التباعد الجسدى .

 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن التطعيم بلقاح كورونا والتوسع فية كان عاملا هاما في تراجع الاصابات والوفيات ودخول المستشفيات مؤكدة أن أوميكرون أصبح ضعيفا للغاية وتأثيرة محدود للغاية عند الاصابة خاصة أنه المتحور السائد حاليا في مصر 

 

كشف اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة برئاسة الدكتور حسام حسنى عن الانتهاء من تطعيم من نسبة 53% من الفئة المستهدفة بكامل الجرعتين البالغة نحو 60 مليون مواطن والذى لا يشمل الأعمار تحت سن 5 سنوات ويبلغ عددهم 16 مليون وهم ليسوا ضمن هذه الفئة.

 

ولفت الدكتور حسام حسنى إلى أن أعداد ماتم تطعيمهم بشكل كامل بجرعتين من الفئة المستهدفة يبلغ أكثر من 32 مليونا و88 ألف بالإضافة إلى ما يزيد عن 43 مليونا و650 ألف تم تلقيحهم بالجرعة الأولى بالإضافة إلى 1.916 ما يقرب من مليونى مواطن تلقوا الجرعة التنشيطية.

 

وأكد أن الهدف هو الوصول بنسبة تلقيح الفئة المستهدفة إلى 70% ولازال أمامنا نسبة 20%، كاشفاً أن الوصول لهذه النسبة بات قريباً بسبب حملات طرق الأبواب، قائلاً: لو مشينا بنفس المعدلات المتسارعة الآن فى تطعيم المواطنين متوقع نصل لنسبة 70% قبل نصف العام المالي ومن هنا ستعود الحياة لطبيعتها.

 

ومن جانبة قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة مهمومة بالصحة العامة للمواطنين وليس المقصود توفير المكان المناسب لتلقى الرعاية الصحية ولكنها مهتمة أن يعيش المواطن فى حالة صحية جيدة وأن يحيا حياة كريمة وبصحة جيدة.

 

وأضاف: "نعمل على المبادرات الرئاسية والقوافل الطبية ودورات التوعوية وستكون هناك فيديوهات توعوية عن كيفية الصيام دون تأثر الحالة الصحية، وسنقوم بتكثيف حملات التطعيم ونحن نعمل بمبادرة طرق الأبواب حاليا لنصل إلى 70 % قبل نهاية العام، وحملات التطعيم مستمرة خلال شهر رمضان".

 

وتابع: "ندعو الذين لم يتلقوا اللقاحات بتلقى اللقاحات، والجائحة الحقيقية أثبتت التجربة أنها جائحة غير المطعمين"، مشيرا إلى أن الأعراض الناتجة عن التطعيم بسيطة جدا ويستطيع كل المواطنين تحملها ولا يوجد تعارض بين التطعيم والصيام ولا توجد نصائح عالمية أو محلية لان يكون التطعيم بعد تناول الطعام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة