كلب حراسة روبوت لحماية مدينة بومبى التراثية بعد توصية اليونسكو .. فيديو

الخميس، 31 مارس 2022 11:08 ص
 كلب حراسة روبوت لحماية مدينة بومبى التراثية بعد توصية اليونسكو .. فيديو بومبى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في عام 2013 ، أعلنت منظمة اليونسكو، أن بومبي التراثية على وشك إعلانها بأنها غير آمنة ما لم تنفق السلطات الإيطالية المزيد من الأموال على الأمن وتفتيش الموقع، ولهذا تم اللجوء إلى كلب الحراسة الروبوتية الإيطاليين الذى بلغ تكلفته 75000 دولار، ولكن النظر في ما يمكن أن يفعله الكلب الذكي المدعوم بالذكاء الاصطناعي هو سعر أكثر من معقول.

robotic-guard-dog

تم تطويره بواسطة شركة تصميم الروبوتات والهندسة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها ، لكنه يفعل أكثر بكثير من مجرد حماية الموقع من المتسللين ، حسب صحيفة الجارديان.

لا يقتصر دوره على حماية الموقع من المتسللين فحسب، بل يمكنه أيضًا تحديد المشكلات الهيكلية والمتعلقة بالسلامة، وتفتيش الأنفاق تحت الأرض التي حفرها لصوص الآثار، كما يمكنه فحص أصغر الزوايا والشقوق، ودخول أي مساحة، والقيام بدوريات في الليل عندما يغادر السائحون، وتقديم تغذية حية للبشر الموجودين خارج الموقع.

كما تم تجهيز الموقع بمجموعة رائعة من أحدث الكاميرات وأجهزة الاستشعار، والغرض من استخدام الحلول التكنولوجية المبتكرة "هو على وجه التحديد تحسين جودة مراقبة المناطق الحالية، وزيادة معرفتنا بحالة تقدم الأعمال في تلك المناطق التي تخضع للبحث ، وبالتالي إدارة سلامة الموقع ، وكذلك موقع العمال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة