مطار مرسى مطروح يجرى تجربة طوارئ لسيناريو وجود حقيبة مشتبه فيها.. صور

الخميس، 31 مارس 2022 12:10 ص
مطار مرسى مطروح يجرى تجربة طوارئ لسيناريو وجود حقيبة مشتبه فيها.. صور مطار مرسي مطروح يجري تجربة طوارئ لسيناريو وجود حقيبة مشتبه فيها
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجري مطار مرسي مطروح الدولي تجربة طوارئ  لسيناريو وجود حقيبة مشتبه فيها بدون صاحب بصالة الوصول، وذلك في إطار توجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى  بتنفيذ تشريعات المنظمة الدولية للطيران المدنى( الايكاو) وسلطة الطيران المدنى، ومن منطلق التدريب المستمر على إدارة الأزمات للمطارات المصرية وزيادة المقدرة على مواجهة الأحداث الطارئة بكفاءة.
 
بدأت التجربة أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب الرحلة القادمة من مطار روما الدولي إلي مطار مرسي مطروح الدولي ،  وصل بلاغ لأحد منسقي الصالة عن العثور علي  حقيبة مشتبه بها بدون صاحب في صالة الوصول، علي الفور تم إخطار الطيار أشرف محمد السيد مدير مطار مرسي مطروح الدولي الذي قام بتفعيل مركز عمليات الطوارئ الثابت والذي قام بتنفيذ مخطط سريان البلاغات مع الجهات المعنية بإدارة الأزمات بالمطار و الجهات الخارجية المختصة. 
 
وعلي الفور تم تحرك الفرق التنفيذية المختصة ( المفرقعات ، مجموعة الخيام ، الفرق الطبية ، الكردون) للتعامل مع الموقف.
 
ومن جانبه أكد المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية أن التدريب المستمر يعمل على زيادة مقدرة المطار على مواجهة الأزمات و السيطرة عليها بسرعة وإتقان للحفاظ على أكبر هدف وهو الحفاظ على الأرواح والممتلكات و على جميع المطارات المصرية ضمن قواعد المنظمة العالمية للطيران المدني "اإليكاو" و تعليمات سلطةالطيران المدنى المصرية والتى تفرض إعداد تنفيذ تدريب طوارئ شامل لتدريب الجهات العاملة فى المطار .
 
 
 وأعرب الطيار أحمد منصور رئيس شركة المصرية للمطارات، عن أهمية تجارب الطوارئ وحرص الشركة على تنفيذها فى المواعيد المحدد لكل مطار .
 
ويذكر أن تجارب الطوارئ يتم تنفيذها بحد أدنى مرتين كل عام يتم من خلالها إختبار مدي كفاءة خطة طورائ المطار من خلال قياس سرعة إستجابة جميع الجهات المشاركة في الأزمة، وزيادة المقدرة علي مواجهة الحالات و الأحداث الطارئة بكفاءة.
 
مطار مرسي مطروح يجري تجربة طوارئ لسيناريو وجود حقيبة مشتبه فيها  (1)
مطار مرسي مطروح يجري تجربة طوارئ لسيناريو وجود حقيبة مشتبه فيها (1)

مطار مرسي مطروح يجري تجربة طوارئ لسيناريو وجود حقيبة مشتبه فيها  (2)
مطار مرسي مطروح يجري تجربة طوارئ لسيناريو وجود حقيبة مشتبه فيها (2)

مطار مرسي مطروح يجري تجربة طوارئ لسيناريو وجود حقيبة مشتبه فيها  (3)
مطار مرسي مطروح يجري تجربة طوارئ لسيناريو وجود حقيبة مشتبه فيها (3)
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة