التعليم: كنترولات الثانوية العامة تراجع استمارات الطلاب.. وتبدأ فى تجهيز وإعداد أرقام الجلوس واللجان الامتحانية.. مصادر: إعلان أرقام الجلوس للطلاب مايو المقبل بحد أقصى ومنع أداء الاختبار فى غير اللجنة المحددة

الجمعة، 04 مارس 2022 04:00 م
التعليم: كنترولات الثانوية العامة تراجع استمارات الطلاب.. وتبدأ فى تجهيز وإعداد أرقام الجلوس واللجان الامتحانية.. مصادر: إعلان أرقام الجلوس للطلاب مايو المقبل بحد أقصى ومنع أداء الاختبار فى غير اللجنة المحددة وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة 2022، المقرر لها 11 يونيو المقبل حسب المواعيد الواردة فى الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجارى، حيث أكدت مصادر مسئولة، إنه من المقرر أن يتم إعلان أرقام الجلوس للطلاب واللجان الامتحانية التى سيؤدى فيها الطالب الاختبار نهاية أبريل المقبل وبحد أقصى شهر مايو 2022.
 
وأوضحت المصادر أنه سيتم إعلان أرقام الجلوس إلكترونيا على موقع الوزارة يستطيع الطالب معرفة رقم جلوسه ومقر اللجنة الامتحانية بشكل إلكترونى بعد دخوله بالبريد الموحد الذى سجل من خلاله استمارة التقدم للامتحان، كما سيتم إتاحة أرقام الجلوس للطلاب فى المدارس الثانوى المسجل فيها الطالب وتوزيعها أيضا على مقار اللجان الامتحانية، موضحة أنه ليس بالضرورة أن يؤدى الطالب امتحانات الثانوية العامة فى نفس المدرسة الثانوى التى يدرس فيها ومقيد بها لأن الطلاب المقيدون بالمدارس الخاصة يتم توزيعهم على لجان امتحانية بالمدارس الحكومية.
 
وأشارت المصادر إلى إذا رغب الطالب فى الحصول على رقم جلوسه من المدرسة عليه التوجه إليها بعد وصول أرقام الجلوس ويحصل على بطاقة رقم الجلوس دون مقابل مادى، لافتة إلى أن المدارس تواصل إرسال استمارات الطلاب إلى لجان النظام والمراقبة " الكنترولات" حتى 24 مارس الجارى، مشددة على أن الكنترولات تقوم بمراجعة بيانات الطلاب داخل الاستمارات وفق قاعدة البيانات المركزية للطلاب والتى يوجد نسخة منها داخل الكنترولات حسب القطاعات.
 
وأوضحت المصادر أنه بعدم مراجعة البيانات بشكل دقيق تبدأ الكنترولات بتجهيز أرقام الجلوس للطلاب واسم اللجنة الامتحانية التى سيؤدى فيها الطالب الاختبار فى الثانوية العامة وتعلن أرقام الجلوس واسماء اللجان فى توقيت واحد.
 
فيما شددت وزارة التربية والتعليم، على أنه لن يسمح لأى طالب بأن يؤدى امتحانات الثانوية العامة فى غير اللجنة الامتحانية المخصصة له، قائلة: بمجرد تسكين الطالب على لجنة بعينها من قبل الكنترولات يصبح أداء الطالب الامتحان فى هذه اللجنة نهائى ولا يمكن تغييرها إلا فى حالات الطوارئ والتى تحددها السلطة المختصة.
 
وأكدت الوزارة أن جميع طلاب الثانوية العامة انتهوا من تسجيل الاستمارة الإلكترونية، عدا بعض الأعداد القليلة جدا ويتم مخاطبة هؤلاء الطلاب من قبل المدارس لسرعة تسجيل الاستمارة والانتهاء منها قبل 24 مارس الجارى، مشددة على أنه يجب على الطالب الذين لم يسجلوا بياناته التوجه سريعا إلى المدرسة للانتهاء منها لأنه بدون تسجيل الاستمارة لن يستطيع الطالب دخول الامتحان إطلاقا وحرصا على مستقبله يجب كتابة البيانات والاستمارة قبل المواعيد المحددة.
 
وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل مواعيد امتحانات الثانوية العامة وطريقة أداء الطلاب لها وطبيعة الأسئلة خلال الفترة القادمة ويجب على الطلاب الاهتمام فى الوقت الحالى بالتحصيل الذى يخدم التقييم الجديد لسهولة التعامل مع الأسئلة فى الامتحانات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة