مؤلف أمريكى يجمع 15 مليون دولار خلال 24 ساعة فى حملة لنشر كتبه

الجمعة، 04 مارس 2022 12:20 م
مؤلف أمريكى يجمع 15 مليون دولار خلال 24 ساعة فى حملة لنشر كتبه براندون ساندرسون
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ براندون ساندرسون، مؤلف خيال علمى وفانتازيا أمريكى غزير الإنتاج، حملة لجمع الأموال عبر الإنترنت هذا الأسبوع لنشر أربع روايات كتبها أثناء وباء كورونا، بهدف جمع مليون دولار فى 30 يومًا، غير أن النتيجة كانت مفاجئة فقد حصل ساندرسون على المليون الأول فى نحو 35 دقيقة، واستمر المؤشر فى الارتفاع.

وفى غضون 24 ساعة جمع 15.4 مليون دولار، بينما قال موقعKickstarter  لجمع الأموال إنه كان أنجح يوم فى أى من حملاتهم، وبحلول يوم أمس، أى بعد يومين من ذلك، كان قد جمع أكثر من 19 مليون دولار وفقا لنيويورك تايمز.

ويثير هذا المبلغ المذهل أسئلة حول ما هو ممكن للمؤلفين الذين لديهم منصات رئيسية ومستعدون للنشر الذاتى - ولماذا تلتزم الغالبية العظمى من الأسماء الكبيرة بالطرق التقليدية للنشر، لكن المحللين، وحتى ساندرسون نفسه، لا يرون أن هذا النوع من النشر الذاتى يمثل مشكلة للصناعة أو خيارًا مرغوبًا لمعظم الكتاب، ويرى أنه بدلاً من ذلك يمكن أن يتعايش المساران ويساعدان في توسيع الخيارات للقراء.

وقالت كريستين ماكلين المديرة التنفيذية لتطوير الأعمال فىNPD Books ، التى تتخصص فى متابعة مبيعات الكتب بالولايات المتحدة: "يحتاج الناشرون إلى مؤلفين ليكونوا رواد أعمال هذه الأيام".

وقال ساندرسون إنه باع على مدى مسيرته 20 مليون كتاب مطبوع ومسموع وإلكتروني بما في ذلك عناوين مثل "إيقاع الحرب" وهي رواية خيالية ملحمية تدور حول تحالف من البشر يقاومون غزو العدو، ومثل العديد من مؤلفي الخيال العلمي والخيال ، فقد أمضى الكثير من الوقت في المؤتمرات والتفاعل مع جمهوره.

يذكر أن براندون ساندرسون هو كاتب فانتازيا وخيال علمي أمريكي، اشتهر بتخيّله لعالم أو مجموعة أو كون يدعى كوزمير، دارت أحداث أغلب رواياته الخيالية فيه وأبرزها سلسلة "ميستبورن" و"أرشيف ضوء العاصفة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة