التضامن: تطوير 12 ألف حضانة بقرى "حياة كريمة" خلال 3 سنوات

السبت، 05 مارس 2022 06:04 م
التضامن: تطوير 12 ألف حضانة بقرى "حياة كريمة" خلال 3 سنوات تطوير الحضانات
كتب ـ إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محسن ناجي، مدير البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الحضانات التي جرى تطويرها في الفترة السابقة، تتبع جمعيات أهلية وفي قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" على مستوى الجمهورية، مردفا: "نجري تطويرا في البنية التحتية، لاسيما وأن الحضانات لم تشهد أي تطوير منذ سنوات طويلة".

أضاف محسن ناجي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" المذاع عبر قناة dmc، أن وزارة التضامن تركز على تطوير الكيانات البشرية داخل الحضانات، حيث الإدارة وكافة الكيانات الإدارية لها، متابعا: "الكوادر البشرية الموجودة بالحضانات في احتياج للتدريب على الاستراتيجيات الحديثة في التعلم، حتى يكون الطفلة مقبل إلى الحضانات من أجل الاستمتاع".

وتابع: "تم تطوير الحضانات على مستوى 24 محافظة، وتدخلنا على مستوى البنية التحتية للحضانات، وكان هناك أدلة تدريبية معتمدة للتدريب على المعايير القومية لاعتماد الحضانات، وخلال هذا العام سيجرى تطوير 3000 حضانة في قرى حياة كريمة، لنطبق فيها المنهج التدريبي الذي يتم إعداده حاليا بعد الانتهاء من المسودة الخاصة به".

وأشار إلى أنه بنهاية هذا العام سيكون قد جرى تطوير 4000 حضانة في المحافظات من مستوى 12 ألف حضانة بالجمهورية، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تطوير كافة الحضانات خلال 3 سنوات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة