القوات المسلحة الأوكرانية تشن هجوما مضادا على الروس بالقرب من خاركيف.. صور

السبت، 05 مارس 2022 02:44 م
القوات المسلحة الأوكرانية تشن هجوما مضادا على الروس بالقرب من خاركيف.. صور خسائر الجيش الروسى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت القوات البرية للجيش الأوكرانى، أن وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية، بدأت فى شن هجوم مضاد على مواقع القوات المسلحة الروسية، اليوم السبت، بالقرب من خاركيف.

وقالت القوات البرية، فى بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيس بوك": "أصبح هذا ممكنا بسبب مقاومة الشعب الأوكرانى ونقص الاحتياطيات الروسية وإحباط معنويات قوات الاحتلال، إلى جانب انسحاب الوحدات التابعة للانفصاليين".

وأضاف القوات البرية، أن عناصر تابعة للجماعات المسلحة غير الشرعية - الانفصاليين - بدأوا مغادرة وحدات الجيش الروسى والعودة إلى منازلهم.

بيان القوات البرية
بيان القوات البرية

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت اليوم السبت، عن تدمير مخازن أسلحة وذخائر فى أوكرانيا، بينها صواريخ "جافلين"، وتدمير 56 مسيرة و82 طائرة حربية أوكرانية و708 دبابات منذ بدء العملية العسكرية.

وقال الوزارة فى بيان، إنه تم تدمير 2037 منشأة للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية منذ بدء العملية العسكرية، و "قواتنا تشن هجوما واسع النطاق فى أوكرانيا".

كما أعلنت وزارة الدفاع، عن تدمير 39 طائرة حربية روسية و40 مروحية منذ بدء المعارك، التى أعلنها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يوم 24 فبراير الماضي.

وقالت الوزارة: "بفضل جميع أبناء شعبنا، فإن خطط الكرملين لإخضاع الأوكرانيين، والاستيلاء على المدن الكبرى، والإطاحة بالدولة، وضم أوكرانيا إلى روسيا، قد باءت بالفشل".

1 (1)
 
 
1 (3)
 
 
1 (2)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة