المحافظات تتصدى للتعديات على الأراضى.. إزالة تعدى بناء عشوائى على أرض زراعية بنجع حسونة بالأقصر.. "الوادى الجديد" الثانية على الجمهورية فى نتائج المرحلة الثانية للإزالات.. وإزالة 684 تعديا بسوهاج و646 ببنى سويف

السبت، 05 مارس 2022 01:00 م
المحافظات تتصدى للتعديات على الأراضى.. إزالة تعدى بناء عشوائى على أرض زراعية بنجع حسونة بالأقصر.. "الوادى الجديد" الثانية على الجمهورية فى نتائج المرحلة الثانية للإزالات.. وإزالة 684 تعديا بسوهاج و646 ببنى سويف الأجهزة التنفيذية تتصدى لحالات التعدى على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة
المحافظات هانى فتحى - أحمد مرعى - إيمان مهنى - محمد طارق - ماهر ابو النور - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الأجهزة التنفيذية بمختلف المحافظات حملاتها، للتصدى لحالات التعدى على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة، وتابع الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، سير العمل فى حملات المرحلة الثانية ضمن الموجة الــ19 لإزالة التعديات، التى يتم تنفيذها، تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة، ضمن الحملات المكثفة التى تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات، فى إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.

 

تبين من تقرير الإدارة العامة لأملاك الدولة، أنه تم أمس إزالة 76 حالة بواقع (18 حالة على مساحة 11 قيراطاً + 58 حالة على مساحة 2818 متر أملاك رى وصرف)، ليصل إجمالى ما تم تنفيذه من إزالات إلى 646 حالة "منذ بداية المرحلة الثانية فى 6 فبراير الجارى، والتى شملت إزالة 339 حالة تعد على مساحة 59 ألف و657 متراً_أراض أملاك دولة، بالإضافة إلى 207 حالة تعد على مساحة 7 أفدنة و18 قيراط زراعة.

 

من جهته، أكد محافظ بنى سويف على أهمية استمرار التنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات المعنية ،لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة،وذلك وفق البرنامج الزمنى الذى تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية، مع التركيز على التعديات على المجارى المائية ونهر النيل والري.

يُذكر أن الموجة الحالية من حملات الإزالة يتم تنفيذها على 3 مراحل متتالية خلال أشهر يناير، فبراير ومارس، حيث تمت إزالة 122 حالة تعد فى المرحلة الأولى فى المدة من 19 حتى 30 يناير الماضي، وبدأت  بعدها المرحلة الثانية الحالية فى الفترة من 6 فبراير الجارى وتستمر حتى 26 من نفس الشهر، وتليها المرحلة الثالثة فى الفترة من 6 إلى 26 مارس المقبل.

 

سوهاج

 

أعلن اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، إزالة 684 حالة تعد على الأراضى أملاك الدولة وجهات الولاية، والأراضى الزراعية، والبناء المخالف، مع نهاية المرحلة الثانية من الموجة 19 لإزالة التعديات والتى استمرت لمدة 20 يوما خلال الفترة من 6 وحتى 26 فبراير الجاري، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية والحكومة بمواجهة التعدى على أملاك الدولة بكل حزم، واسترداد حق الشعب، والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة.

 

وكشف محافظ سوهاج أن الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى قامت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بشن حملات مكبرة لإزالة تلك التعديات، والتى أسفرت عن إزالة 329 حالة تعد بالمبانى على مساحة 32 ألفا و884.5 متر مربع، بالإضافة إلى إزالة 355 حالة تعد بالزراعة على مساحة 19 فدانا و14 قيراطا و39 سهما.

 

وأكد "الفقى" على التنسيق المستمر بين كافة الأجهزة المعنية على مدار اليوم وغرفة العمليات بالمحافظة؛ لمتابعة تنفيذ قرارات إزالة التعديات بجميع المراكز والمدن والقرى المختلفة، مشيرا إلى أن الموجة 19 يتم تنفيذها على 3 مراحل متتالية، حيث تمت المرحلة الأولى فى المدة من 19 حتى 30 يناير الماضي، والمرحلة الثانية فى الفترة من 6 إلى 26 فبراير الجاري، وتليها المرحلة الثالثة فى الفترة من 6 إلى 26 مارس المقبل.

 

الوادى الجديد

أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، على عدم التهاون فى استرداد حق الدولة بإنفاذ القانون والتصدى لأى شكل من أشكال التعديات؛ فرضًا لهيبة الدولة، وحفاظًا على حقوق الأجيال القادمة، وذلك فى إطار تكليفات القيادة السياسية بإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة و الأراضى الزراعية.

 

جاء ذلك بالتزامن مع ما أوضحه بيان وزارة التنمية المحلية عبر صفحتها الرسمية، أن المحافظة حققت المركز الثانى بين محافظات الجمهورية فى إزالة التعديات على الأراضى الزراعية بمساحة 1638 فدانًا، بنهاية المرحلة الثانية من الموجة 19 لإزالة التعديات.

 

ويُذكر أن المرحلة الثالثة من الموجة تبدأ اعتبارًا من يوم 6 وتمتد حتى يوم 26 مارس القادم.

 

الغربية

تابع الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، جهود الوحدات المحلية بمركزى المحلة وطنطا فى إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء بالتعامل الحاسم مع أى حالات للتعدى على الرقعة الزراعية أو البناء المخالف.

وتمكنت رئاسة مركز ومدينة المحلة من إزالة 6 حالات ( 3 حالات بقرية سندسيس بنطاق الوحدة المحلية للمعتمدية و 3 حالات بعزبة راغب نخله بالوحدة المحلية لقرية محلة أبو علي) عبارة عن شدات خشبية، مبانى بالبلوك والصاج (هنجر) وسمل خرسانى بمساحة 15 قيراط و7 أسهم، وذلك بمشاركة ٤ لوادر وحفار بجانب القوة الأمنية.

كما تمكنت الوحدة المحلية بقرية ميت حبيش القبلية بمركز طنطا من إزالة تعدى على أرض زراعية تابعة لهيئة الأوقاف المصرية عبارة عن جدران داخل صوبه زراعية على مساحة 300 متر، وتمت الإزالة الكلية للمخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية مع المخالفين، كما تم إزالة جدران بالطوب والمونة الأسمنتية بارتفاع 2.5 م وسور بطول 12 متر بدون ترخيص.

وفى ذات السياق، قامت الوحدة المحلية بقرانشو مركز بسيون بإزالة تعدى على أرض زراعية عبارة عن تشوين على مساحة 9 قيراط وتم الإزالة وتنفيذ  الإجراءات القانونية حيال المخالف، فى حين قام حى ثان المحلة بإزالة سقف بالدور الثالث علوى فى إحدى العمارات السكنية بشارع الترعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالف، كما نجح مركز ومدينة سمنود فى إزالة حالة تعدى على إحدى قطع الأراضى الزراعية بقرية بهبيت الحجارة بمساحة 240 متر واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه صاحب الأرض.

وشدد المحافظ على التعاون والتنسيق التام مع قوات الشرطة لإزالة إى محاولة للبناء أو التعدى فى المهد، مهيباً المواطنين باتباع الإجراءات القانونية فيما يخص استئناف أعمال البناء من خلال التوجه إلى أقرب مركز تكنولوجى ومعرفة تلك الإجراءات.

 

الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، استمرار أعمال اللجان الدورية المكلفة بملف التعديات على الأراضى الزراعية لمتابعة ورصد أى محاولة للبناء بدون ترخيص وإعداد تقرير دورى عن موقف التعديات بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بترسيخ هيبة الدولة وفرض سيادة القانون والانضباط واستعادة حقوق الدولة كاملة، وإنهاء كافة التعديات بالاستيلاء على أراضى الدولة.

وأوضح المحافظ، أن الأجهزة التنفيذية والأمنية بالتنسيق مع منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة، تنفذ الإزالة ألفورية لأى مخألفات بناء يتم رصدها من قِبل منظومة المتغيرات المكانية وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ، شنت رئاسة مدينة القرين حملة إزالة ليلية لحالة تعدى ببناء منزل بالطوب الدبش على أرض زراعة بمنطقة ترعة قمرى بالقرين على مساحة 350 مترا، وتمت الإزالة حتى سطح الأرض ومصادرة مواد البناء وتم اتخاذ الإجراءات القانونيه حيال المخالف.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس وقسم الإزالات والقسم الهندسى برئاسة المركز بإزالة شدة خشبية لسقف الدور الأول العلوى على مساحة 75 مترا، ببندر بلبيس ناحية السلخانة، وتمت الإزاله للشدة كليا، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.

 

الأقصر

قاد العميد طارق لطفى رئيس مدينة الأقصر، حملة لإزالة تعدى بالبناء العشوائى على أرض زراعية بمنطقة نجع حسونة، وذلك فى إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، تنفيذ حملة مكبرة لإزالة تعديات البناء العشوائى على الأراضى المنزرعة داخل الحيز العمرانى بنطاق مدينة الأقصر.

وخرج رئيس مدينة الأقصر فى الحملة، برفقة شعبان طايع رئيس حى المطار، والمهندس هاشم يوسف أحمد رئيس قسم حماية الأراضى بالإدارة الزراعية، والمهندس حمزة عبد الغنى عبد الراضى مسئول حماية الأراضى بالوحدة الزراعية ناحية الكرنك الجديدة، ونجحت الحملة فى إزالة تعدٍ ببناء سور مخالف فى المهد على أرض زراعية بمنطقة نجع حسونة بإجمالى مساحة 262.5م، وتمت الإزالة حتى مستوى سطح الأرض.

وأكد رئيس مدينة الأقصر، فى بيان صحفى، أنه بناء على التوجيهات الواردة بمتابعة التعديات والبناء المخالف والتعامل معها بكل حسم، يتم المرور اليومى لمواجهة أى مخالفات والتعامل الفورى معها فى المهد واتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن.

وفى السياق نفسه، تمكنت رئاسة مدينة الأقصر، بقيادة العميد طارق لطفى رئيس المدينة، خلال حملة مكبرة من إيقاف أعمال حالتى تعدٍ بالبناء المخالف داخل مدينة الأقصر، وذلك فى إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بضرورة التصدى بكل حسم لمخالفات البناء والتعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف وإزالة المخالفات فى المهد.

وشملت الحملة وقف أعمال للتجهيز للبناء المخالف بدون ترخيص من السلطة المختصة بحى جنوب بمنطقة الفيروز بمساحة 120 م، وحى شمال بشارع متفرع من سيالة بدران أمام مسجد النور والإيمان، بمساحة حوالى 130 م تقريبا، وتم مصادرة معدات وخامات البناء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أصحاب تلك المخالفات.

 

إزالة تعديات على أملاك الدولة
إزالة تعديات على أملاك الدولة

 

ازالة تعديات
ازالة تعديات

 

تعديات 1
تعديات 1

 

تعديات على الأراضى
تعديات على الأراضى

 

تعديات
تعديات

 

حملات الازالة
حملات الازالة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة