باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. روسيا توقف إطلاق النار بمنطقتى ماريوبل وفولنوفاخا فى أوكرانيا.. إصابات كورونا حول العالم تتجاوز الـ443 مليون حالة.. النواب اللبنانى يؤجل الانتخابات البلدية

السبت، 05 مارس 2022 12:00 م
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. روسيا توقف إطلاق النار بمنطقتى ماريوبل وفولنوفاخا فى أوكرانيا.. إصابات كورونا حول العالم تتجاوز الـ443 مليون حالة.. النواب اللبنانى يؤجل الانتخابات البلدية
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
 
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن نظام تهدئة من جانبها يبدأ الساعة العاشرة صباحا، وذلك لفتح ممرات إنسانية لخروج المدنيين من ماريوبول وفولنوفاخا.
 
 
 
 
أفادت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية بارتفاع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم إلى أكثر من 443 مليون إصابة، وإجمالي عدد الوفيات إلى نحو 6 ملايين وفاة.
 
 
 
 

أقر مجلس الوزراء اللبناني تأجيل الانتخابات البلدية بسبب عدم الجهوزية المادية والبشرية، مقترحا إجراءها في 31 مايو من العام المقبل 2023، على أن يحال الاقتراح على مجلس النواب ليتخذ القرار المناسب.

 

 
أعلنت دائرة صحة محافظة كربلاء العراقية وقوع 228 حالة اختناق جراء العاصفة الترابية التي ضربت المنطقة مؤخرا، وأفادت فى بيان أصدرته بأن "مُستشفيات الدائرة سجلت 228 حالة اختناق  جراء العاصفة الترابية ، بضمنها 67 حالة تم تقلها بعجلات الإسعاف الفوري".
 

اليابان: كوريا الشمالية تطلق مقذوفا وصل لارتفاع 550 كيلومترا

أعلن وزير الدفاع الياباني نوبو كيشي، أن التقديرات تشير إلى أن المقذوف الذي أطلقته كوريا الشمالية اليوم السبت، وصل إلى ارتفاع بلغ 550 كيلومترا وقطع مسافة 300 كيلومتر.
 
 

"فيسبوك": إيقاف نشر الإعلانات على المنصة في روسيا

أعلنت منصة "فيسبوك" عملاق منصات التواصل الاجتماعي، إيقاف نشر الإعلانات على المنصة في روسيا. 
 
 
 
 
أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب الكويتية الدكتور مشعل الربيع أهمية توسيع مشاركة الشباب الكويتيين في عملية التنمية الشاملة ليكون لهم دور قيادي في تحقيق رؤية (كويت جديدة 2035) باعتبارهم يمثلون الشريحة الأكبر في المجتمع ولأن تنمية الكويت مسؤولية مشتركة.
 
 
 
أمرت السلطات الكورية الجنوبية بإجلاء أكثر من 6 آلاف شخص من المناطق الساحلية الشرقية بالبلاد؛ إثر احتراق 14 ألفا و989 فداناً، أو ما يعادل 6060 هكتاراً من الغابات صباح اليوم السبت
 
 

ظهرت صور تكشف عن حطام أكبر طائرة فى العالم، بعد أن دمرها هجوم روسي على مطار أوكرانى، وتُظهر الصور، الطائرة الأوكرانية الصنع من طراز أنتونوف 225 مريا، مما يعني "الحلم"، في مطار هوستوميل بالقرب من كييف بعد تعرضها للقصف وتحطمها.

 

 
 
إيلون ماسك: "ستارلينك" لن تحجب وسائل الإعلام الروسية
 

تعهد رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، بأن نظام الاتصالات عبر الأقمار الصناعية "ستارلينك" لن يحجب وسائل الإعلام الروسية.

 

الأرصاد السعودية تحذر من عوائق ترابية على المدينة المنورة

نبه المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، من عوائق ترابية بمنطقة المدينة المنورة، تشمل تأثيراتها نشاطا للرياح السطحية وتدنيا في مدى الرؤية .
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة