أكرم القصاص - علا الشافعي

4 قواعد للتعامل مع عاملة تنظيف المنزل فى زيارتها الأولى

الأحد، 06 مارس 2022 08:00 م
4 قواعد للتعامل مع عاملة تنظيف المنزل فى زيارتها الأولى تنظيف المنزل.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتاج الكثير من السيدات المساعدة من إحدى العاملات لمساعدتها في تنظيف وترتيب المنزل، وعندما تحدد الميعاد، فقد تتساءل عما تتوقعه في زيارتك الأولى، هل يجب أن تبقى في المنزل أم يجب أن تغادري وتتركي لها المنزل، هل تحتاجين إلى التنظيف المسبق؟ قد يكون الامر صعبًا بالنسبة لأول مرة، لذا يستعرض اليوم السابع بعض النصائح والقواعد أو الآداب قبل الاستعانة بعاملة لتنظيف المنزل أو السيدة التي ستساعدك وفقاً لموقع "pauldavis" كما يلي:

أولاً: التقط الفوضى

من المؤكد أن عمال النظافة سيلتقطون الفوضى كجزء من خدمتهم، لكن هذا يعني قضاء وقت أقل في التنظيف العميق، لذا فعليك جمع العاب أطفالك في صندوق، وجمع الأوراق التي تحتاجينها من غرفة المكتب، تجميع الغسيل في باسكت أو صندوق الملابس.

ثانياً: توفير احتياجاتها

عند الاتفاق مع إحدى العاملات عليك توفير أدوات التنظيف مثل المقشة والجاروف والمنفضة ومسحوق الغسيل وملمع الزجاج، والأخشاب، وقطع من القماش متعددة الاستخدامات، لكي تسهلى عليها الأمر ولكي تضمني نتيجة مثالية في النهاية.

ثالثاً: توجيهها

قبل البدء في العمل يجب توجيهها، في بداية اليوم فور وصولها عليك أخذها في جولة بالمنزل واخبارها بكل ما تريدين تنفيذه في المنزل بالتفصيل، وأماكن الأدوات التي سوف تحتاجها خلال عملها.

رابعاً: ضعي الحيوانات الأليفة بعيدًا

حتى لو كان لديك جرو لطيف أو أهدأ قط في العالم، يمكن أن يعترض طريقها أثناء خدمة التنظيف، فعليكِ الشعور بها إذا كانت تخاف منهم، ويفضل أثناء الحجز إخبارها بأن لديك حيوانات اليفه، وقد يعاني بعض المتخصصين في مجال التنظيف من الحساسية، لذلك ستحتاج العاملة إلى معرفتها مسبقًا.

خامساً: تقديم الضيافة لها

من الطبيعي عند قدوم أحد في منزلك تقومين بالترحاب به وتقديم ضيافة له، فما بالك بمن تساعدك في المنزل، لذا قبل بدأها بالعمل والتنظيف عليك بتقديم وجبة أو مشروب في البداية لكي يكون لديها طاقة للبدء وقد تكون بالفعل أتية دون أن تتناول أي طعام أو قادمة من مسافة بعيدة.

التنظيف
التنظيف

 

تنظيف
تنظيف

 

عاملة نظافة
عاملة نظافة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة