أكرم القصاص - علا الشافعي

استمرار جهود إجلاء المواطنين الأوزبك من أوكرانيا.. وعودة 440 عبر مطار فى بولندا

الأحد، 06 مارس 2022 04:11 م
استمرار جهود إجلاء المواطنين الأوزبك من أوكرانيا.. وعودة 440 عبر مطار فى بولندا رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيائيف
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتخذت حكومة أوزبكستان التدابير العاجلة لضمان العودة السريعة لمواطنيها من أوكرانيا تطبيقا طبقا لتوجيهات رئيس الدولة شوكت ميرضيائيف، وقال بيان صادر اليوم من سفارة أوزبكستان فى القاهرة إنه بين يومى  5-6 مارس 2022 ، أعيد 440 مواطنًا أوزبكيًا من أوكرانيا عبر مطار كاتوفيتشي في بولندا ، من بينهم 88 امرأة و 59 طفلاً و 20 رضيعًا.

وأضاف البيان أنه في الفترة من 28 فبراير إلى 6 مارس من هذا العام ، تم إجراء 16 رحلة جوية ، وتم بالفعل إخراج 3685 مواطنا أوزبكيا من منطقة القتال. بينما تم تيسير العديد من الرحلات الجوية اليوم الأحد لإعادة المواطنين.

وأوضح البيان أن أكثر من 850 مواطنًا لا يزالون فى بولندا ، منهم 50 شخصًا في منطقة على الحدود البولندية وحوالي 800 شخص آخر موجودون في مطار كاتوفيتشي.

وأكد البيان أن سفارة أوزبكستان في أوكرانيا على اتصال دائم بأبنائها، حيث يوجد الدبلوماسيون في مناطق مختلفة من أوكرانيا ، بما في ذلك في منطقة الحرب، ويقومون بالعمل على إجلاء المواطنين.

في هذا السياق، تجدر الإشارة إلى أنه في 4 مارس ، خلال لقاء مع أعضاء الحكومة ، قال رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيائيف "في المجمل ، يدرس أكثر من 370 من شبابنا في الجامعات الأوكرانية ، حوالي 200 منهم  عادوا إلى وطنهم.  ونبذل قصارى جهدنا لإعادة الباقي في غضون الأسبوع المقبل ".

في الوقت نفسه، أصدر رئيس الدولة تعليماته للحكومة بتشكيل لجنة مناسبة لتهيئة جميع الظروف للطلاب الأوزبكيين العائدين من أوكرانيا لمواصلة دراستهم في جامعات أوزبكستان.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة