رئيس البرازيل يواجه الحملة الانتخابية المقبلة مع 6 قضايا معلقة لجرائم مختلفة

الأحد، 06 مارس 2022 11:07 ص
رئيس البرازيل يواجه الحملة الانتخابية المقبلة مع 6 قضايا معلقة لجرائم مختلفة رئيس البرازيل جايير بولسونارو
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه رئيس البرازيل جايير بولسونارو، الحملة الانتخابية المقبلة فى البرازيل مع ست قضايا معلقة لجرائم مختلفة ضده، حسبما قالت وكالة "اوروبا بريس".

وأشارت الوكالة إلى أن خمسة منهم في أيدي المحكمة العليا، في حين أن الآخر هو أمر يخص المحكمة الانتخابية العليا، التي قام بولسونارو بقضاتها بإلقاء خطب صاخبة وشائنة في الأشهر الأخيرة ، مما يلقي بظلال من الشك على مصداقية انتخابات أكتوبر.

وكان بولسونارو كجزء من حملته الخاصة في أوقات الوباء، قال إن أولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل يصابون بنقص المناعة "الإيدز" بشكل أسرع.

وأشارت الوكالة إلى أن بعض التصريحات التي دفعت فيسبوك لإزالة الفيديو وبعد فترة وجيزة بدأت المحكمة العليا التحقيق بناء على طلب اللجنة البرلمانية التي حققت في إدارتها للوباء ، كما طلبت من الشرطة الاتحادية اتخاذ إجراء بشأن الأمر، لهذا السبب، يواجه بولسونارو جريمة محتملة تتمثل في نشر أخبار كاذبة.

وتعود أولى القضايا المفتوحة أمام المحكمة العليا لبولسونارو إلى مايو 2020 ، في إطار أزمة الحكومة التي اندلعت في ذلك الوقت عندما قدم وزير العدل سيرجيو مورو استقالته بزعم أنه تعرض لضغوط من الرئيس البرازيلي لتعيين أحد الأشخاص الموثوق بهم على رأس الشرطة الفيدرالية.

وفقًا لقاضي المحكمة العليا آنذاك سيلسو دي ميلو ، حاول بولسونارو التدخل سياسيًا في قضايا الشرطة الفيدرالية التي تورطت بعض أقاربه. بعد إنكار الاتهامات أمام المحكمة ، في يناير ، عندما كانت القضية على وشك الانتهاء ، ومدد القاضي ألكسندر دي مورايس التحقيق لمدة ثلاثة أشهر أخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة