أكرم القصاص - علا الشافعي

رغم الفوز وحصد وصافة المجموعة.. 5 أمور تثير قلق جماهير الأهلي.. تراجع مستوى الشناوى بشكل ملحوظ .. أخطاء متكررة من خط الظهر.. معاناة مستمرة على الأطراف.. تعاطف جماهيرى مع حسام حسن.. وأفشة يفتقد لمساته المؤثرة

الأحد، 06 مارس 2022 05:00 م
رغم الفوز وحصد وصافة المجموعة.. 5 أمور تثير قلق جماهير الأهلي.. تراجع مستوى الشناوى بشكل ملحوظ .. أخطاء متكررة من خط الظهر.. معاناة مستمرة على الأطراف.. تعاطف جماهيرى مع حسام حسن.. وأفشة يفتقد لمساته المؤثرة الاهلى
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكن الفوز كافياً لإرضاء جماهير النادي الأهلي، رغم الثلاث نقاط الثمينة والصعبة التى انتزعها المارد الأحمر من المريخ السوداني، فى المباراة التى جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وانتهت بفوز الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويحتل النادي الأهلي المركز الثاني فى مجموعته برصيد 4 نقاط، خلف صن داونز المتصدر برصيد 7 نقاط، بينما يحتل المريخ السوداني المركز الثالث برصيد 4 نقاط فيما يأتي الهلال السوداني في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

تراجع مستوى الشناوي

علامات استفهام عديدة تلاحق محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي، بسبب تراجع مستواه الفترة الأخيرة، وهو ما أثبتته لغة الأرقام على نحو لم تعتده الجماهير الحمراء من حامى العرين الذى كان دائماً العنصر الأهم فى التشكيل بفضل تصدياته المميزة، محمد الشناوي شارك مع الأهلي الموسم الجاري فى 10 مباريات أيضاً استقبل خلالها 12 هدفاً، بواقع هدف فى كأس السوبر الأفريقي، و8 أهداف فى الدوري العام، و3 أهداف فى دوري أبطال أفريقيا، بينما حافظ الشناوى على نظافة شباكه فى مباراتين فقط خلال الموسم الجاري.

أخطاء متكررة من خط الظهر

استقبلت شباك النادي الأهلي 16 هدفاً منذ بداية الموسم الجاري، فى جميع البطولات، حيث استقبلت شباك الشناوي 12 هدفاً، فيما استقبلت شباك على لطفي 4 أهداف، وهو رقم كبير يتحمل مسؤوليته خط ظهر الفريق الأحمر وثنائي حراسة المرمى، وهو ما ظهر بوضوح خلال المباراة الأخيرة أمام المريخ حيث استقبل الشناوي هدفين كادا يحرما الفريق الأحمر من أول انتصار له بدور المجموعات ويهددان تأهله إلى ربع النهائي للدفاع عن اللقب.

 معاناة مستمرة على الأطراف

ظهرت بوضوح معاناة النادي الأهلي على الأطراف بسبب تذبذب مستوى لاعبي الفريق، خاصة مع تراجع مستوى حسين الشحات وطاهر محمد طاهر، وهو ما ينزع أهم مصادر قوة الأهلي على دكة البدلاء، كما ظهر مدى حاجة بيرسي تاو لإعادة تأهيل على المستوى البدني عقب عودته من الإصابة الأخيرة.

أفشة يفتقد لمساته المؤثرة

مازال محمد مجدى أفشة، صانع ألعاب النادي الأهلي، يحاول البحث عن ذاته فى القلعة الحمراء، بعد تراجع مستواه وافتقاده اللمساته المؤثرة، خاصة فى حال لعبه على الأطراف مع تغيير خطة اللعب في الأهلي، وهو ما يفقده خطورته بشكل تام، وجاء إهدار أفشة للفرص السهلة لتؤكد حاجة اللاعب إلى مراجعة نفسه واستعادة مستوى المعهود.

تعاطف جماهيري مع حسام حسن

حالة غضب بين جماهير النادي الأهلي بسبب التغيير المعتاد لبيتسو موسيماني مدرب الفريق، والذى يدفع من خلاله بحسام حسن مهاجم الفريق في الدقائق الأخيرة من المباريات لاستهلاك الوقت، وهو ما ظهر تأثيره على اللاعب بشكل واضح أمام عدسات الكاميرات وجذب تعاطف الجماهير معه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة