نائب رئيس جامعة الفيوم لـ"اليوم السابع": نتكاتف لمواجهة الزواج المبكر بالمحافظة.. الزيادة السكانية من الأولويات على أجندة ندواتنا.. ونشارك بقوة فى مبادرة حياة كريمة بقوافل طبية وتوعوية.. فيديو وصور

الأحد، 06 مارس 2022 03:30 م
نائب رئيس جامعة الفيوم لـ"اليوم السابع": نتكاتف لمواجهة الزواج المبكر بالمحافظة.. الزيادة السكانية من الأولويات على أجندة ندواتنا.. ونشارك بقوة فى مبادرة حياة كريمة بقوافل طبية وتوعوية.. فيديو وصور د. محمد سعيد أبو الغار نائب رئيس جامعة الفيوم
الفيوم رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد سعيد أبو الغار نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الجامعة تشهد حاليا ، الأسبوع البيئى الذى يشرف عليه قطاع شئون البيئة وخدمة المجتمع، بهدف زيادة المساحة الخضراء وخلق مشاهد جذابة للطلاب والمترددين، وهو أسبوع يتضمن فاعليات كثيرة من ضمنها زرع أشجار داخل الحرم الجامعي، ومحيط الكليات المختلفة، وشارك فى الزرع الطلاب بهدف غرس قيمة الحفاظ على الزرع والمساحات الخضراء داخل الحرم الجامعى.

ولفت نائب رئيس جامعة الفيوم إلى أن الفكرالسائدا بين الناس أن يتم زراعة أشجار الزينة، أما الآن فإن الفكر الصحيح هو زراعة الأشجار المثمرة ، وهو ما تم  داخل الحرم الجامعي.

وأكد الدكتور محمد سعيد أبو الغار، أنه تم التعاون مع وكيل وزارة البيئة بمحافظة الفيوم والتنسيق لزراعة عدد من الأشجار والنخيل بمحيط الحرم الجامعى بجامعة الفيوم.

وأضاف أن الطلاب يزرعون الأشجار والنخيل بأيديهم، ويكونوا مسئولين عن الحفاظ عليه أمامنا، ولفت إلى أنه يتم عمل فاعلية الأسبوع البيئى فى كل فصل دراسى، بهدف تنافس الطلاب بمختلف الكليات، ويتم تكريم أفضل كلية ساهمت خلال الاسبوع البيئى بالجامعة .

وأكد أن الجامعة عقدت العديد من الندوات للمشاركة فى توعية المجتمع المدنى، فى العديد من القضايا مثل الزيادة السكانية، ومخاطر الإدمان .

ولفت نائب رئيس الجامعة إلى أن الجامعة تهتم بالتوعية فى مجال التغيرات المناخية وتأثيراتها المحتملة، وضرورة الوعى أن التغيرات المناخية ليست مختذلة فقط فى الاحتباس الحرارى، واحتمال غرق المدن والقرى، ولكن هناك مسببات أخرى مثل لإزالة الأشجار، والاستخدام السيء للطاقة .

وأكد أن الجامعة بها وحدة التحول للون الأخضر ، وهى وحدة تحول كل الطاقة المسببة للاحتباس الحرارى المسبب للتغيرات المناخية، الى طاقات جديدة ومتجددة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية، وهناك وحدة للطاقة الشمسية تضئ الحرم الجامعى ليلا .

وأشار أبو الغار إلى أن هناك خدمة للقطاع كل عام ويتم عمل موافقة لكافة الأنشطة، ويتم نشر الوعى من خلال الندوات والمحاضرات وورش العمل والأنشطة العملية لتدوير المخلفات وزرع الأشجار، وأكد أن هناك ثقافة الكلمة الخضراء التى تنشر ثقافة منع حرق المخلفات ومنع التلوث.

وعن كيفية مواجهة جامعة الفيوم لقضية الزيادة السكانية أكد رئيس جامعة الفيوم أن هناك مشكلات متعددة فى المجتمع مواجهتها صعبة وتتطلب جهودا كبيرة، ونحاول الوصول إلى نتائج فى القضايا المختلفة مثل الزيادة السكانية، من خلال التواجد المباشر بالقرى ولدى الفئات المستهدفة من المواطنين، وعمل حملات توعية .

 

وأكد رئيس جامعة الفيوم أن الجامعة تنظيم ما يسمى بـ"القافلة التوعوية " وتكون حول قضايا متعددة مثل " الزيادة السكانية، العنف ضد المرأة " وتتم داخل القرى النائية التى تبعد ما يزيد عن 50 كيلو مترا من المحافظة.

ولفت نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أن الفيوم من المحافظات التى بها نسبة كبيرة من الزواج المبكر ويتم معالجتها من خلال التواجد فى القرى التى ترتفع بها نسب الزواج المبكر .

وعن مشاركة حياة كريمة، لفت إلى أنه يتم تنظيم قوافل طبية متعددة بالتعاون مع مديرية الصحة، "من 4 إلى 8 قوافل" كل شهر، وتتم القوافل بالتعاون مع الجامعات.

 

الدكتور محمد سعيد أبو الغار نائب رئيس جامعة الفيوم  (1)
الدكتور محمد سعيد أبو الغار نائب رئيس جامعة الفيوم 

 

الدكتور محمد سعيد أبو الغار نائب رئيس جامعة الفيوم  (2)
الدكتور محمد سعيد أبو الغار نائب رئيس جامعة الفيوم 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة