هل طلق بوتين زوجته بسبب الحرب؟ فيديو متداول على السوشيال ميديا هذه حقيقته (فيديو)

الأحد، 06 مارس 2022 08:00 ص
هل طلق بوتين زوجته بسبب الحرب؟ فيديو متداول على السوشيال ميديا هذه حقيقته (فيديو) نشرة تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول دخول الحرب الروسية الأوكرانية، التى بدأت يوم 24 فبراير الماضى، يومها الحادى عشر على التوالى، حيث أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، عن عمليات عسكرية قال أن هدفها حماية المدنيين فى إقليم دونباس من الهجمات الأوكرانية، لكن كييف قالت أن القوات الروسية قصفت العاصمة.

ومازالت وسائل التواصل الاجتماعى، تتفاعل بشكل كبير مع تداعيات الحرب، وعلى إثر ذلك تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو يدّعى ناشروه أنه يظهر طلاق الرئيس الروسى فلاديمير بوتين من زوجته بسبب الهجوم على أوكرانيا.

وبالبحث والتحرى، قالت وكالة الصحافة الفرنسية، أن هذا الفيديو مستخدم خارج سياقه إذ إنه منشور قبل سنوات فى تقارير إخباريّة تناولت طلاق بوتين عام 2013.

ويضم المنشور تقريراً منشوراً على إحدى القنوات تعلن فيه المذيعة أن بوتين أعلن طلاقه من زوجته بعد ثلاثين عاماً ما شكل صدمة للمجتمع الروسى. وعلّق ناشرو الفيديو بالقول "طلاق بوتين وزوجته بعد 30 سنة زواج…ربّما حرب أوكرانيا السبب". بما يوحى أن هذا الإعلان حديث.

وبدأ انتشار هذا الفيديو بعد أيام من الهجوم الروسى على أوكرانيا وحصد أكثر من مليون مشاهدة على موقع فيسبوك وحده، إلا أن طلاق بوتين من زوجته ليودميلا الظاهرة فى الفيديو ليس حديث العهد.

ففى يونيو 2013 أى قبل نحو تسع سنوات، فاجأ بوتين الروس عندما أعلن إلى جانب زوجته ليودميلا انفصالهما بعد زواج استمر 30 عاما.

أما الفيديو المتداول فى المنشورات المضلّلة فمنشور بالفعل على قناة العربيّة ولكن فى العاشر من يونيو 2013 بعنوان "صدمة المجتمع الروسى من طلاق بوتين".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة