فى ذكرى ميلاده.. "فى وداع جابو ومرسيدس" مذكرات جابرييل وزوجته يرويها ابنهما

الإثنين، 07 مارس 2022 03:00 م
فى ذكرى ميلاده.. "فى وداع جابو ومرسيدس" مذكرات جابرييل وزوجته يرويها ابنهما فى وداع غابو ومرسيدس
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزامنًا مع الذكرى الـ95 لميلاد جابرييل جارسيا ماركيز، الحائز على جائزة نوبل للآداب، أعلنت دار آثر للنشر، عن استعدادها لنشر الترجمة العربية لكتاب "فى وداع غابو ومرسيدس - مذكرات جابرييل ومرسيدس"، والتى يرويها ابنهما "رودريغو" وقام بنقلها إلى اللغة العربية، المترجم والروائى أحمد شافعى.

ويعد جابرييل جارسيا ماركيز الكاتب الأشهر فى أمريكا الجنوبية، وأحد أشهر الكتاب فى العالم وصاحب الرواية الشهيرة "مائة عام من العزلة" والتى تحولت إلى أيقونة أدبية منذ صدورها، وحتى بعد فوزه بجائزة نوبل للآداب عام 1982.

فى وداع غابو ومرسيدس مذكرات جابرييل وزوجته يرويها ابنهما
فى وداع غابو ومرسيدس مذكرات جابرييل وزوجته يرويها ابنهما

المعروف أن جابريل جارسيا ماركيز تزوج من مرسيدس بارشا، فى عام 1958، بعدما التقى بها وهى لا تزال طالبة فى المدرسة، الأمر الذى جعله ينتظر بضع سنوات، حتى تكللت قصة حبهما بالزاوج فى هذه السنة، ورزقا بابنين، هما: ودريغوRodrigo، وغونزالو Gonzalo.

وفى عام 1982 حصل على جائزة نوبل للآداب، تقديرًا للقصص القصيرة والرويات التى كتبها، والتى يتشكل فيها الجمع بين الخيال والواقع فى عالم هادئ من الخيال المثمر، والذى بدوره يعكس حياة وصراعات القارة.

خلال حياته كتب العديد من الأعمال، من أبرزها: رواية قمامة عام 1955، رواية "ليس للكولونيل من يكاتبه" عام 1961، رواية "مائة عام من العزلة" عام 1967، رواية "خريف البطريرك" كتاب "أبيع أحلامي" عام 1979، رواية "عزلة أمريكا اللاتينية" عام 1982، رواية "الحب فى زمن الكوليرا" عام 1985، كتاب "مهمة سرية فى تشيلي" عام 1986، رواية "الجنرال فى متاهة" عام 1989. وأيضا صدر له "أشباح أغسطس"عام 1992، رواية "عن الحب والشياطين الأخرى" عام 1994، كتاب "خبر اختطاف" عام 1996، و"ذكريات من بلدى الكآبة العاهرات" عام 2004.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة