مأساة أكبر لاعب تنس بالعالم.. يبلغ 97 عاما ويريد مغادرة أوكرانيا بسبب الحرب

الإثنين، 07 مارس 2022 10:46 ص
مأساة أكبر لاعب تنس بالعالم.. يبلغ 97 عاما ويريد مغادرة أوكرانيا بسبب الحرب أكبر لاعب تنس في العالم
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أربعة أشهر من تحقيق حلمه ولعب كرة التنس مع رافائيل نادال الحاصل على 21 لقباً فى "البطولات الأربع الكبرى"، يعيش ليونيد ستانيسوافسكى لاعب التنس الأوكرانى، البالغ من العمر 97 عامًا، الرعب.

ويتواجد ليونيد ستانيسوافسكى فى مدينة خاركيف وسط القصف الروسى، ويرغب حاليا فى شىء واحد فقط هو البقاء على قيد الحياة.

 
اكبر لاعب تنس فى العالم
أكبر لاعب تنس فى العالم

وفقا لموقع radio.opole ولد ستانيسلافسكي فى 22 مارس 1924، ونجا من الحرب العالمية الثانية والوباء الإسباني وفيروس كورونا، وعلى الرغم من تقدمه فى السن، إلا أنه لا يزال نشيطًا بدنيًا، ووفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية فهو أكبر لاعب تنس محترف في العالم.

قبل أربعة أشهر، شارك فى بطولة العالم لكبار السن الفردي الأربعين التي أقيمت في مايوركا، في هذه المناسبة ، تمت دعوته من قبل Movistar TV إلى أكاديمية Rafael Nadal ، حيث يمكنه مقابلة اللاعب الأسطوري شخصيًا، التقى كل السادة فى الملعب ولعبو الكرة بطريقة مريحة.

تحولت حياة ستانيسلافسكي بعد الحرب الروسية الأوكرانية  إلى كابوس، يعيش الرجل العجوز فى حالة رعب داخل خاركيف التى تتعرض للقصف، لدى الأوكراني المسن الآن رغبة واحدة بسيطة هى البقاء على قيد الحياة.

وقال، "أتمنى أن أعيش حتى 100 عام، يجب أن أنجو من هذا الوضع المرعب. منذ اندلاع الحرب، في 24 فبراير، لم أغادر المنزل عمليًا. لدي الإمدادا، والثلاجة ممتلئة، أنا جالس".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة