مواجهة على الهواء بين نقيب الممثلين والضرائب حول القيمة المضافة فى كلمة أخيرة

الإثنين، 07 مارس 2022 12:30 ص
مواجهة على الهواء بين نقيب الممثلين والضرائب حول القيمة المضافة فى كلمة أخيرة اشرف زكى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين، إنه إذا خرج ضيف فى برنامج ولم يتقاض أجرا يدفع للضرائب 10% ولا يعترفون بأننا لم نتقاضى أجرا ويقولوا: "بتلمعوا نفسكم"، فيما قالت الإعلامية لميس الحديدي: موسم الضرائب جه وأنا بحترم القانون بس فكرة تقديم إقرار كل شهر أنا بتعب منها طب ما أنا بدفع آخر السنة إيه المشكلة؟

وأضاف أشرف زكى، خلال برنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on، أن الضريبة على المنتج لكن طالبين مننا كفنانين نحصلها والقانون بيحبسنى أنا، فيما رد الدكتور سيد صقر رئيس قطاع المناطق والمنافذ الضريبية بمصلحة الضرائب قائلا: لا نحاسب الفنانين على أى أجور لم يحصلوا عليها وبنشوف المشكلة فين ونحلها.

وقال أشرف زكى نقيب الممثلين: باسمى واسم كل الفنانين لم نذهب للبرلمان لتقليل ضريبة القيمة المضافة التى فرضت علينا ولكن لإيجاد طريقة حوار مع الضرائب، متابعا: مطلوب مننا نعمل إقرار ضريبى كل شهر، وبعض الفنانين مش بيشتغلوا منذ 3 سنوات وضريبة القيمة المضافة على المستفيد من الخدمة.

وتابع أشرف زكي: أشكر النواب فى البرلمان التى ألزمت مصلحة الضرائب لعمل بروتوكول مع النقابة، وإحنا تحت أمر الدولة حتى لو تضاعفت قيمة الضريبة المضافة، موضحا أن البروتوكول مع مصلحة الضرائب لا يلغى القانون وإحنا اللى بنتحبس فى حالة عدم دفع الضرائب.

وقال أشرف زكي: أصدرت قرارا مفيش فنان يروح برنامج مجانا عشان بيدفعونا ضرايب.

فيما قال رئيس قطاع المناطق والمنافذ الضريبية بمصلحة الضرائب: لا نحاسب الفنانين على أى أجور لم يحصلوا عليها.. وبنشوف المشكلة فين ونحلها، متابعة: نتعاون مع الفنانين وألزمنا المنتجين لكى يتحملوا الضريبة.

وأضاف رئيس قطاع المناطق والمنافذ الضريبية بمصلحة الضرائب، أن الإقرار الإلكترونى لا يستغرق أكثر من 10 دقائق والمطلوب من المنتجين أن يقدموا المبالغ التى قدموها للفنانين، متابعا: ممكن نعيد الكلام مع الفنانين فى مسألة تطبيق الضريبة المضافة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة