أرقام لا تفوتك من دوري أبطال أوروبا قبل انطلاق إياب ثمن النهائي

الثلاثاء، 08 مارس 2022 03:00 ص
أرقام لا تفوتك من دوري أبطال أوروبا قبل انطلاق إياب ثمن النهائي ليفربول
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعود عجلة دوري أبطال أوروبا للدوران من جديد مساء اليوم، الثلاثاء، حيث تنطلق منافسات إياب دور الستة عشر للمسابقة القارية في العاشرة مساء، حيث يلتقى ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح مع إنتر ميلان، وفى نفس التوقيت يحل ريد بول سالزبورج ضيفا على بايرن ميونخ.

ويستعرض التقرير التالى أبرز الأرقام القياسية والإحصائيات المميزة التي شهدتها منافسات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم قبل إياب ثمن النهائي..

104 مباريات أقيمت فى البطولة حتى الآن.

317 أهداف شهدتها منافسات دوري أبطال أوروبا قبل مواجهات الليلة.

3.05 هدف فى المتوسط بالمباراة الواحدة – معدل هدف كل 30 دقيقة.

23 هدفا سجلها لاعبو مانشستر سيتي ليصبح الفريق الأقوى هجوميا في دوري أبطال أوروبا متساويا مع بايرن ميونخ، ثم يأتي أياكس وصيفا برصيد 22 هدفا.

11 هدفا تصدر بهم سيباستيان هيلير مهاجم أياكس قائمة هدافى البطولة حتى الآن، يليه روبرت ليفاندوفسكي وصيفا برصيد 9 أهداف، يليه النجم المصرى محمد صلاح ثالثا برصيد 8 أهداف.

7 تمريرات حاسمة تصدر بها برونو فيرنانديز نجم مانشستر يونايتد قائمة الأكثر صناعة للأهداف.

احتفال لاعبى مانشستر سيتى
مانشستر سيتى
 

من ناحية أخرى، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مؤخرا، نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من مدينة سان بطرسبرج الروسية إلى ستاد "دى فرانس" فى فرنسا، وذلك على خلفية الأحداث الروسية الأوكرانية.

وقال يويفا في بيانه، "عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) اجتماعا استثنائيا في أعقاب التصعيد الخطير للوضع الأمني ​​في أوروبا".

وأضاف البيان، "قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) نقل نهائي دوري أبطال أوروبا 2021/22 للرجال من سانت بطرسبرج إلى ستاد "دو فرانس" في سان دوني، ستُلعب اللعبة كما هو مقرر مبدئيًا يوم السبت 28 مايو في تمام الساعة  التاسعة مساء بتوقيت وسط أوروبا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة