أسعار الذهب فى مصر اليوم الثلاثاء 8-3-2022

الثلاثاء، 08 مارس 2022 01:30 م
أسعار الذهب فى مصر اليوم الثلاثاء 8-3-2022 مشغولات ذهبية - ارشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر اليوم السابع آخر تحديث في أسعار الذهب اليوم بالسوق المصري بعد صعود كبير في الأسعار في البورصات العالمية ومصر، وخلال السطور التالية نلقى الضوء على تطورات أسعار الذهب وقت صياغة هذه السطور سواء في البورصات العالمية أو السوق المحلي.

أسعار جرام الذهب اليوم:

عيار 18 يسجل 754 جنيها.
 
عيار 21 يسجل 880  جنيها.

عيار  24    يسجل  1004 جنيهات.

صعدت أسعار الذهب إلى مستوى قياسي غير مسبوق أمس الاثنين 3 اغسطس 2020 مع تعزز الطلب على المعدن كملاذ آمن بفعل المخاوف حيال التداعيات الاقتصادية لتنامي إصابات كوفيد-19، وهو أعلي مستويات المعدن الأصفر حيث كسرت الأونصة حاجز ألفي دولار.
 
أما عن سبب ارتفاع أسعار الذهب اليوم، فإن السبب الرئيسي هو الحرب الأوكرانية الروسية التي تلقى بظلالها على الأسواق العالمية، حيث تضطرب حركة الأسهم والعملات والنفط واصل تسجيل مستويات مرتفعة، وخلال المعاملات الفورية صباح اليوم شهد السوق العالمي استمرار الطلب المرتفع على المعدن الأصفر بوصفه ملاذ آمن.
 
يرى محسن فوزي عضو مجلس إدارة شعبة المعادن الثمينة، إن الطلب المرتفع على الملاذات الآمنة بسبب الحرب قد يستمر في ظل ضبابية المشهد في اوكرانيا وعدم التوصل إلى اتفاق لحل سلمي حتى هذه اللحظة، مشيرا إلى أن هناك طلب مرتفع للغاية على الذهب في البورصات العالمية وهو ما يدفع الأسعار لتسجيل حركة سعرية مستمرة نحو الصعود.
 
وأضاف فوزي في تصريحات خاصة لليوم السابع، أن مستقبل الذهب مرهون الآن بالحرب الروسية الأوكرانية وكذلك مؤشرات التضخم العالمي وكذلك تضرر إمدادات النفط وتوقعات استمرار ارتفاع النفط لمستويات 300 دولار قد تدفع الذهب لتسجيل نفس مستوى الربع الثالث من 2020 بعد أن سجل الذهب وقتها 2080 دولار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة