المحافظات تواصل مواجهة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.. إزالة 22 تعد على مساحة 3 آلاف متر فى أسوان.. إزالة 117 حالة خلال يومين ببنى سويف و129 بالشرقية.. والإسكندرية تنفذ 33 قرار إزالة.. صور

الثلاثاء، 08 مارس 2022 10:00 م
المحافظات تواصل مواجهة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.. إزالة 22 تعد على مساحة 3 آلاف متر فى أسوان.. إزالة 117 حالة خلال يومين ببنى سويف و129 بالشرقية.. والإسكندرية تنفذ 33 قرار إزالة.. صور إزالة التعديات
المحافظات: عبد الله صلاح - هانى فتحى - جاكلين منير - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الأجهزة التنفيذية بمختلف المحافظات حملاتها لإزالة التعديات واستعادة أملاك الدولة، وذلك ضمن أعمال الموجة الـ19 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية أو أملاك الدولة.

 

أسوان

تواصل الأجهزة التنفيذية والأمنية بمحافظة أسوان، جهودها مع انطلاق المرحلة الثالثة من الموجة الـ19 لإزالة التعديات على الأراضى المملوكة للدولة سواء البناء أو الزراعية أو الرى، والتى تأتى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وتستمر فعالياتها حتى 26 مارس الجارى.

وفى السياق، أزالت الوحدة المحلية لمدينة السباعية وبمعاونة القوة الأمنية المرافقة، حالتى تعد على أملاك الدولة بمساحة 119 م2، وكذا إزالة عدد 6 حالات تعدى على الأراضى الزراعية بزمام المدينة بمساحة 1005م2، وهو الذى تواكب أيضاً مع تنفيذ 14 قرار إزالة على أراضى تابعة للرى بمساحة 2139 م2 .

ومن جانبه، أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، مواصلة الأجهزة المعنية داخل مختلف المراكز والمدن سلسلة حملاتها لإزالة التعديات بكافة أشكالها ، خاصة أن هناك إجراءات مشددة يتم اتخاذها تجاه المتعدين بما يساهم بدوره فى استعادة حق الشعب والدولة فى أراضيها على الوجه الأكمل.

 

بنى سويف

وفى محافظة بنى سويف، تابع الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، سير العمل فى حملات المرحلة الثالثة ضمن الموجة الـ19 لإزالة التعديات التى بدأت الأحد الماضى تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة، ضمن الحملات المكثفة التى تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات، فى إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.

وشدد المحافظ على أهمية الالتزام بالجدول الزمنى لإزالة التعديات بالتعاون مع جهات الولاية،ومنع التعدى مجدداً على الأراضى المستردة، وتحديدًا أيام العطلات والإجازات الرسمية، مع التنسيق بين غرفة العمليات بالمحافظة لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة المستهدفة للتعديات مع إزالة أى معوقات تواجه حملات إزالة المخالفات وأعمال التنفيذ.

جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير، الذى أعده أحمد إبراهيم مدير أملاك الدولة،وتضمن الإشارة إلى أنه تم" على مدار يومى الأحد والاثنين الماضيين "إزالة 117 حالة تعد بواقع ( 64 حالة تعد بالبناء المخالف على مساحة 3 أفدنة ، 53 حالة تعد على 4632 متر  أملاك دولة ) وذلك فى ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات المعنية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وذلك بحسب البرنامج الزمنى الذى تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

تجدر الإشارة إلى أن الموجة الحالية من حملات الإزالة انطلقت مرحلتها الأولى خلال شهر يناير الماضي، وبلغ إجمالى ما تم إزالته خلالها أكثر من 120 حالة، وتلتها المرحلة الثانية فى الفترة من 6 إلى 26 فبراير الماضى وأسفرت عن إزالة 932 حالة، فيما تستمر المرحلة الثالثة فى الفترة من 6 إلى 26 الشهر الحالي.

 

الإسكندرية

وفى محافظة الإسكندرية، أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن ملف مواجهة التعديات على أراضى الدولة واسترداد حق الدولة فى مقدمة أولويات الجهاز التنفيذى بالمحافظة، مؤكدا على استمرار موجات الإزالة التى تطلقها الحكومة بهدف استرداد  أكبر مساحات للأرضى المتعدى عليها سواء بالبناء المخالف، أو بزراعات غير جادة، والتصدى لكافة صور وأشكال البناء المخالف والعشوائى.

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها، وفى إطار تنفيذ توجيهات اللجنة العليا لاسترداد الأراضى برئاسة المهندس شريف اسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية.

وأشار المحافظ إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، مستمرة فى تنفيذ الموجة 19 لازالة التعديات على أراضى الدولة، وأن هناك تنسيق كامل بين جهاز حماية أملاك الدولة ومديرية الأمن وجميع جهات الولاية بالمحافظة والسادة رؤساء الأحياء فى تنفيذ قرارات الإزالة لجميع التعديات بكل قوة وحزم، مضيفا أنه لا تهاون فى إزالة التعديات، وخلال حملة الازالة الأخيرة تم تنفيذ 33 قرار إزالة للمخالفات على الأراضى لرى النوباريه بزمام هندسة رى مريوط بنطاق حى العامرية ثان وذلك بالتنسيق مع المختصين.

وفى نفس السياق شنت وحدة الإزالة والأجهزة التنفيذية بحى العامرية ثان برئاسة اللواء أشرف بهجت حملة مكبرة تمكنت من إزالة عدد من التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، وإزالة أسوار وذلك بالتعاون مع مديرية الزراعة.

وشن حى غرب برئاسة المهندسة سحر شعبان حمله مكبره تم فيها إزاله مخالفات فى المهد عباره عن أسوار من الصاج حول أرض وسقف جمالون، وأسوار من الطوب ، وأكشاك خشب بمنطقة خلف مسجد فى منطقة نجع العرب.

ومن جانبه، أوضح المهندس إبراهيم عبد المنعم، رئيس الادارة المركزية للموارد المائية  والرى بالإسكندرية، أن المحافظ يدعم ملف إزالة التعديات على أراضى الدولة بشكل كبير كما أنه يذلل أى معوقات تواجه حملات الإزالة، لافتا إلى أن هناك تعليمات بالمرور على الأراضى المستردة لمنع التعدى عليها مرة أخرى خاصة أيام الإجازات والعطلات الرسمية مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات فى المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة.

 

الشرقية

وفى محافظة الشرقية، أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، استمرار أعمال الموجه الـ19 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية أو أملاك الدولة، والتى أسفرت عن تنفيذ إزالة 129حالة تعدى بالبناء المخالف على مساحة 10 ألاف و439 متر مبانى و54 فدان و11 قيراط بنطاق المحافظة.

وأوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية تشن حملات يومية لإزالة التعديات المخالفة ضمن أعمال الموجه الـ 19 وأسفرت عن إزالة 112 حالة تعدى بالبناء المخالف على مساحة 10 ألاف و 439 متر مبانى و17 حالة تعدى بالبناء المخالف على الارض الزراعية بمساحه 54 فدان و11 قيراط بمراكز (أولاد صقر - أبو حماد - مشتول السوق - فاقوس - كفر صقر - الزقازيق – ههيا - منيا القمح - بلبيس - الإبراهيمية - الحسينية)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار المحافظ، إلى أن الأجهزة التنفيذية مستمرة فى تنفيذ حملاتها اليومية لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والتصدى بكل حسم لكافة أشكالها، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون فى إزالة تلك التعديات وفرض هيبة الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

 

 

المحافظات تواصل إزالة التعديات على أملاك الدولة
المحافظات تواصل إزالة التعديات على أملاك الدولة

 

جانب من حملات إزالة التعديات
جانب من حملات إزالة التعديات

 

حملات إزالة التعديات على الأراضي
حملات إزالة التعديات على الأراضي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة