بوريس جونسون يستقبل مجموعة "فيشجراد" فى لندن اليوم لبحث الأزمة الأوكرانية

الثلاثاء، 08 مارس 2022 12:38 م
بوريس جونسون يستقبل مجموعة "فيشجراد" فى لندن اليوم لبحث الأزمة الأوكرانية بوريس جونسون
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، بمجموعة فيشجراد، فى العاصمة البريطانية لندن لإجراء محادثات، وأشاد بدور دول وسط أوروبا فى دعمهم الحيوى للشعب الأوكرانى الهارب من العمليات العسكرية الروسية.

 

وقال جونسون فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"سأرحب اليوم بمجموعة فيشجراد في لندن لإجراء محادثات، إنني أحيي شركائنا في وسط أوروبا على دعمهم الحيوي للشعب الأوكراني الفارين من غزو وقهر بوتين البغيض، نحن واضحون في مهمتنا - بوتين يجب أن يفشل".

 

بوريس جونسون
بوريس جونسون

ومن جهة أخرى، قال رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، إنه اتفق مع الرئيس الأمريكى جو بايدن والرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون والمستشار الألمانى أولاف شولتس على مواصلة الضغط على روسيا، متابعا: اتفقنا على عزل الرئيس الروسى فلاديمير بوتين دبلوماسيا واقتصاديا لإفشال مغامرته، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وتدخل أمس الإثنين، الحرب الروسية الأوكرانية، يومها الحادى عشر على التوالى، بعد أن أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عن تنفيذ عمليات عسكرية على الأراضى الأوكرانية، صباح يوم 24 فبراير الماضى.

وفرضت دول أوروبية وغربية وأمريكية، عقوبات اقتصادية ضخمة على روسيا واستهدفت تلك العقوبات أيضا قيادات موسكو على رأسهم الرئيس فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة