ديفيد بيكهام يندد بالحرب الروسية ويدعم نساء أوكرانيا في يوم المرأة العالمى

الثلاثاء، 08 مارس 2022 01:53 م
ديفيد بيكهام يندد بالحرب الروسية ويدعم نساء أوكرانيا في يوم المرأة العالمى بيكهام
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص ديفيد بيكهام أسطورة الكرة الإنجليزية وسفير اليونيسف للنوايا الحسنة، على الاحتفال بيوم المرأة العالمى، والتنديد في نفس الوقت بالحرب الروسية الأوكرانية ونتيجتها على النساء.

نشر ديفيد بيكهام عبر حسابه على انستجرام، فيديو قصير احتفالا باليوم العالمى للمرأة، وعلق عليه:" أجبرت الأمهات على الفرار مع أطفالهن، تمزقت العائلات، أطفال يؤخذون من أسرهم ليصبحوا لاجئين بين عشية وضحاها، مع دخول الصراع في أوكرانيا أسبوعه الثاني، تتصاعد احتياجات العائلات ويتعرض 7.5 مليون طفل للخطر الآن".

وأضاف:" اليوم، في يوم المرأة العالمي، يقوم صندوق الـUNICEF بإعداد نداء طارئ للمساعدة في توفير المساعدة الفورية لدعم رفاهية الأطفال، بما في ذلك الإمدادات الطبية والمساحات الآمنة للعائلات".

 

من جانبها، قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن هناك مخاوف متزايدة من أزمة إنسانية متفاقمة تشهدها أوكرانيا، والتى تركت عشرات الآلاف بدون غذاء أو ماء أو كهرباء أو حرارة فى مدن الجنوب المحاصرة وغيرها.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الغزو الروسى، الذى يعد أكبر صراع تشهده أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، قد حول 1.7 مليون أوكرانى على الأقل نصفهم من الأطفال إلى لاجئين، وفقا للأمم المتحدة، والكثير منهم محاصرين فى مدنهم.

 

فى مدينة ماريوبول، الميناء الواقع جنوب شرق موسكو، يعيش السكان منذ أيام بدون طعام أو ماء أو ضروريات أخرى. وفى مدينة ميكولايف، فر السكان من منازلهم بحثا عن الأمان بعد قصف روسى مكثف استهدف ثكنة عسكرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة