سببان لارتفاع أسعار البيض والدواجن.. ورئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن يطرح الحل

الثلاثاء، 08 مارس 2022 11:43 م
سببان لارتفاع أسعار البيض والدواجن.. ورئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن يطرح الحل محمود العنانى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
أكد محمود العناني رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن الحبوب تخضع لنظام وضع الأمانة في الموانيء، والبضاعة موجودة من فترة طويلة لكنها تصبح ملك التاجر كمنتج عند الدفع وهذا مايسبب  تقلب الأسعار واتفاعها ورفع التكاليف بعنف. 
 
أوضح  العناني خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON"، أن الذرة معفية من  تطبيق نظام الاعتمادات المستندية لكن فول الصويا والتحصينات والفيتامينات ليست معفية من النظام، وهو ما يسهم أيضًا كعامل ثاني في رفع أسعار التكاليف، مناشدًا البنك المركزي بإعفاء فول الصويا والاضافات والتحصينات من نظام الاعتمادات المستندية. 
 
وحول أسعار الدواجن المجمدة والبيض، قال: "نحاول نقنع الجهات أنها تاخد البيض بتكلفته والفراخ أيضًا وتطرحها في منافذ الدولة مع توفير هوامش ربحية للحلقات الوسيطة، لافتًا إلى أن هناك اتفاق مع وزارة التموين لسحب بيض بأسعارالمزرعة البالغ 55 جنيهًا مع توفير هامش ربح للحلقات الوسيطة بواقع 2-3 جنيه.
 
تابع: "الناس بتشتكي وتقول سعر الطبق وصل 70 جنيه وأنا بسأل  15 جنيه في النص راحوا فين؟ مش كفاية على التجار 2 و3 جنيه، وبينا وبين وزارة التموين برتوكول لأخذ كميات وبيحصل فعلًا لكن نناشدهم ياخذوا كميات كبيرة من الأطباق  تصل إلى 100  ألف طبق وطرحها في السوق".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة