شيرين عبد الوهاب فى اليوم العالمى للمرأة: كل عام وأنت أجمل وأقوى

الثلاثاء، 08 مارس 2022 04:21 م
شيرين عبد الوهاب فى اليوم العالمى للمرأة: كل عام وأنت أجمل وأقوى شيرين عبد الوهاب
شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت الفنانة شيرين عبد الوهاب، باليوم العالمى للمرأة، وقالت فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر :"كل سنة و كل ست قوية و مثابرة و صامدة، كل سنة وكل ست محققه حلمها،كل سنة والمرأة رمز الحياة فهي مثال للصبر والأم والأخت والزوجة، كل يوم وأنت القوة والطموح، كل يوم وأنت الأمل والنجاح، كل يوم وانتِ المعلمة، كل يوم وأنت الخير والحب، كل يوم وكل عام وأنت أجمل وأقوي".

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب

ومن جهة أخرى احتفل عدد من فنانات لبنان، بيوم المرأة العالمى، اليوم الثلاثاء، على رأسهم إليسا وهيفاء وهبى والفنانة نجوى كرم، ومن جهتها كتبت إليسا عبر تويتر :"المرأة أكتر من يوم وأعظم من مناسبة، هيي كل الأمل والصمود والطاقة والحب والنجاح، وهي اللي بتغيّر معادلات وبتصنع بلاد. وقّفوا تمييز وقّفوا عنف، وقّفوا تسلط، وخلي كل امرأة تاخد محلها بجرأة وثقة، كل عام والمرأة بخير".

فيما قالت نجوى كرم :"حيث تكون المرأة يكون المجتمع، فأكرِموها كي يرتقي المجتمع"، وغردت الفنانة هيفاء وهبى :"كوني امرأة لا تُهزم، قوية ومتفوقة ومحبوبة... كوني السعادة لمن حولك، انتِ الحياة".

ويحتفل العالم فى الثامن من مارس كل عام باليوم العالمى للمرأة، لكن ما القصة وراء اختيار ذلك اليوم؟ تعود البداية إلى سنة فى 1856 خرج آلاف النساء للاحتجاج فى شوارع نيويورك على الظروف اللا إنسانية التى كن يجبرن على العمل تحتها، ورغم أن الشرطة تدخلت لتفريق المتظاهرات إلا أن المسيرة نجحت فى دفع المسئولين إلى طرح مشكلة المرأة العاملة على جداول الأعمال اليومية.

وفى 8 مارس 1908م عادت الآلاف من عاملات النسيج للتظاهر من جديد فى شوارع مدينة نيويورك لكنهن حملن هذه المرة قطعاً من الخبز اليابس وباقات من الورود فى خطوة رمزية لها دلالتها واخترن لحركتهن الاحتجاجية شعار "خبز وورود". 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة