ضمن فعاليات الأسبوع البيئى بجامعة سوهاج.. قافلة طبية لعلاج 870 مواطنا مجانا.. صور

الثلاثاء، 08 مارس 2022 03:56 م
ضمن فعاليات الأسبوع البيئى بجامعة سوهاج.. قافلة طبية لعلاج 870 مواطنا مجانا.. صور
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، فى فعاليات اليوم الثاني للأسبوع البيئي الخامس، الذي ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى الفترة من 6 حتى 9 من مارس الجارى، وذلك بمقر الجامعة الجديد .

أكد الدكتور مصطفي عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج أن الأسبوع البيئي الخامس يلقي الضوء على دور الجامعة كمؤسسة تعليمية فى تعزيز الاتجاهات البيئية الإيجابية لدي طلبة الجامعة، كونهم عماد التنمية فى المستقبل ويقع على عاتقهم المحافظة على البيئة من مظاهر التلوث، مضيفاً أن الأسبوع يتضمن سلسلة من النشاطات التثقيفية والتوعوية الموجهة لكافة منسوبي الجامعة، لترشيد السلوك البيئي، وزيادة المعرفة بكيفية التعامل مع المشكلات البيئية لمحاولة معالجتها وحلها على أسس علمية سليمة.

جاء ذلك على هامش مشاركة رئيس الجامعة فى فعاليات اليوم الثالث للأسبوع البيئي الخامس، الذي ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى الفترة من 6 حتى 9 من مارس الجارى، وذلك بمقر الجامعة الجديد .

ومن جانبها أوضحت الدكتورة صباح صابر منسق الأسبوع البيئي، أن رئيس الجامعة شارك في أعمال التشجير التي نفذت أمام مقر كلية الحقوق والتربية، وذلك تأكيداََ على أهمية التشجير فى تحسين المظهر العام من خلال اضفاء نوع من الجمال والبهجة وانعكاس ذلك على نفوس منتسبي الجامعة، وتحقيق أهداف الاستدامة البيئية، كما تم افتتاح الخيمة التمريضية للاسعافات الأولية أمام مقر كلية الآداب، والتى تقدم خدمات صحية وتعليمية عن كيفية التعامل مع العديد من الأمراض والحالات الطارئة، مثل قياس السكر والضغط، والتدريب على الإسعافات الأولية فى حالات الإغماء، الحروق والكسور، وكذلك الإنعاش القلبى الرئوي، وأيضاً التدريب على الحقن بأنواعه.

وأشار الدكتور محمد توفيق المشرف على الأسبوع البيئي، إلى أن فعاليات اليوم الثاني شملت أيضاً افتتاح معرض الكتاب أمام مقر كلية التربية، والذي يضم مجموعة متنوعة من الإصدارات والمطبوعات فى مختلف المجالات، ويهدف إلى تشجيع الطلاب على القراءة والاطلاع لما لها من دور هام فى تنمية معارفهم وبناء شخصيتاتهم، مضيفاً أنه تم أيضاً تنظيم محاضرة تثقيفية طلابية بعنوان المهارات الحياتية، والتي حاضر بها الدكتور أحمد العمدة وذلك بقاعة كلية الآداب.

وعلى هامش الأسبوع البيئي تواصل كلية الطب البشري بجامعة سوهاج، قوافلها الطبية المجانية والتي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، حيث انطلقت القافلة لتقديم خدمتها الطبية من كشف وعلاج لخدمة أهالي "قرية سعد الله" بسوهاج، حيث تم فحص وعلاج ٨٧٠ مواطن، وذلك ضمن فعاليات الأسبوع البيئي الخامس بالجامعة.

تأتى القافلة وفقاً لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وخطة الجامعة في تنفيذ "مبادرة حياة كريمة"، لخدمة القري والنجوع الأكثر احتياجًا داخل المحافظة، ومد يد العون والمساعدة للفئات الاكثر احتياجاً، من خلال تقديم العديد من الخدمات المجتمعية والصحية والتعليمية.

ومن جانبه قال  الدكتور أسامة رشاد الشريف القائم بعمل عميد الكلية، أنه شارك بالقافلة 25 طبيب، و 40 طالب من كلية الطب، حيث ضمت القافلة العديد من التخصصات منها الباطنة، الأطفال، العظام، الجهاز الهضمي، العصبية، جراحة المسالك البولية، الجراحة العامة والجلدية، والنساء والتوليد، إلى جانب تخصصات الأنف والأذن والرمد، الصدرية والروماتيزم.

ومن جانبه أوضح الدكتور كمال الشرقاوي وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه تم توقيع الكشف الطبي على 870 حالة، وصرف العلاج لهم بالمجان، كما تم تحويل بعض الحالات للمستشفى الجامعي التي قد تحتاج إلى بعض الفحوصات وإجراء العمليات الجراحية، مضيفاً أنه تم تنظيم جلسات توعوية وتثقيفية عن أهمية التغذية الصحية وخاصة للأطفال وكبار السن والحوامل.

اعضاء هيئة التدريس بالاسبوع البيئى  (1)
اعضاء هيئة التدريس بالاسبوع البيئى (1)

 

اعضاء هيئة التدريس بالاسبوع البيئى  (2)
اعضاء هيئة التدريس بالاسبوع البيئى (2)

 

الدكتورة صباح صابر منسق عام الأسبوع البيئى  (13)
الدكتورة صباح صابر منسق عام الأسبوع البيئى (13)

 

الدكتورة صباح لليوم السابع
الدكتورة صباح لليوم السابع

 

بنر خاص بالأسبوع البيئى
بنر خاص بالأسبوع البيئى

 

جانب نت الحاضرين للأسبوع البيئى  (1)
جانب نت الحاضرين للأسبوع البيئى (1)

 

جانب نت الحاضرين للأسبوع البيئى  (2)
جانب نت الحاضرين للأسبوع البيئى (2)

 

جانب نت الحاضرين للأسبوع البيئى  (3)
جانب نت الحاضرين للأسبوع البيئى (3)

 

رئيس الجامعة يشارك فى الاسبوع البيئى
رئيس الجامعة يشارك فى الاسبوع البيئى

 

ندوة عن تدوير المخلفات بكلية العلوم  (1)
ندوة عن تدوير المخلفات بكلية العلوم (1)

 

ندوة عن تدوير المخلفات بكلية العلوم  (2)
ندوة عن تدوير المخلفات بكلية العلوم (2)

 

ندوة عن تدوير المخلفات بكلية العلوم  (3)
ندوة عن تدوير المخلفات بكلية العلوم (3)

 

هدية تذكارية لرئيس الجامعة
هدية تذكارية لرئيس الجامعة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة