أسقف قوص ونقادة ونواحيها يشارك في مشروع صكوك إطعام الأوقاف بـ4 دفاتر

الأربعاء، 09 مارس 2022 04:30 م
أسقف قوص ونقادة ونواحيها يشارك في مشروع صكوك إطعام الأوقاف بـ4 دفاتر أسقف قوص ونقادة ونواحيها يشارك في مشروع صكوك إطعام الأوقاف
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور ماهر علي جبر مدير مديرية أوقاف قنا بديوان عام المديرية الأنبا بيمين، أسقف قوص ونقادة ونواحيها والوفد المرافق له اليوم الأربعاء، حيث قام بشراء أربعة دفاتر من صكوك الإطعام مشاركة من الكنيسة في هذا المشروع الوطني.
 
يأتى ذلك في إطار اللحمة الوطنية والنسيج الوطني الواحد وترسيخًا لمبدأ العيش الإنساني المشترك، وفي مشهد وطني يعبر عن نسيج مصر ووحدتها الوطنية ووحدة أبنائها والدور الاجتماعي والخدمي للأوقاف والكنيسة المصرية.
 
وأكد وزير الأوقاف، أن صكوك الإطعام قيمة كل صك 300 جنيه، وتصلح بديلا لموائد الرحمن خاصة في ظل ظروف جائحة كورونا، كما تصلح لتكون زكاة وصدقة، مشيرا إلى أن الوزارة دعمت مشروع صكوك الإطعام بـ11 مليون جنيه، وتم الانتهاء من توزيع 200 طن لحوم حتى الآن. 
 
وأكد وزير الأوقاف، أن مشروع صكوك الإطعام من أهم المشروعات الناجحة في خدمة المجتمع، لافتا إلى أن الهدف من المشروع هو الوصول إلى الأسر الأولى بالرعاية مرة على الأقل كل شهر كمرحلة أولى عكس صكوك الأضاحي التى يتم توزيعها مرة واحدة في العام، في إطار مسألة التكافل المجتمعى، فمسألة إطعام الطعام أولوية في ديننا الحنفيف.
 
وأكدت غرفة العمليات بالوزارة على عدة أمور، أهمها: التعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية مع المستحقين، وأننا جميعًا في خدمتهم، وأن هذا إنما هو حقهم علينا وعلى المجتمع، ولا منة لأحد منا فيه، بل الفضل كله لله (عز وجل) في أن اختصنا بخدمتهم. 
 
كما أكدت وزارة الأوقاف، على عدم تصوير أحد عند التوزيع، وعلى أهمية تفعيل الإجراءات الاحترازية ومراعاة ضوابط التباعد وعدم التزاحم عند عملية التوزيع، لافتة إلى أنه سيتم التوزيع تباعًا والإعلان الرسمي عن ذلك على موقع الوزارة. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة