اتحاد الكرة: مصر والمغرب وراء الاستعانة بحكام " VAR " أوروبيين

الأربعاء، 09 مارس 2022 03:54 م
اتحاد الكرة: مصر والمغرب وراء الاستعانة بحكام " VAR "  أوروبيين الـ" VAR "
كتب _ محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مسئولو اتحاد الكرة أن السبب في تعيين الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بالتنسيق مع الاتحاد الافريقي لأطقم حكامvar  أوروبية لمباريات التصفيات النهائية الأفريقية المؤهلة لكأس العالم يرجع إلي عدم تطبيق التقنية في افريقيا الا  في دولتي مصر و المغرب فقط.
 
تابع مسئولو اتحاد الكرة أنه من الصعب تعيين حكام VAR مصريون ومغاربة فقط في مباراة التصفيات الافريقية بسبب قلة العدد إلي جانب تواجد مصر والمغرب في المرحلة النهائية حيث يواجه منتخب مصر نظيره السنغالي ،بينما تلعب المغرب مع الكونغو ،وبالتالي فضل الاتحاد الدولي تعيين أطقم حكام لتقنية الفيديو في المباريات .
 
في سياق متصل ، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اختيار الحكم الكونغولي جون جاك ندالا لإدارة مباراة مصر أمام السنغال في ذهاب الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2022، حيث يتواجد ندالا على رأس الطاقم ويعاونه مواطنه أوليفر سافاري والقُمري سليمان أمل الدين، والمالي بابو تراوري كحكم رائع ، وسبق لندالا أن أدار مباراة مصر أمام كوت ديفوار في دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا التي أقيمت مؤخرًا في الكاميرون، وهي المواجهة التي انتهت بتفوق الفراعنة بركلات الترجيح.
 
ويتواجد الإيطالي ماركو دي بيلو لتولي مسؤولية حكم تقنية الفيديو var، ومعه باولو فاليري ، على أن يعاونه الجنوب أفريقي كيلفين جيروم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة