افتتاح 16 وحدة "صيدلة إكلينيكية" بمستشفيات الصحة فى الشرقية.. لايف

الأربعاء، 09 مارس 2022 02:24 م
افتتاح 16 وحدة "صيدلة إكلينيكية" بمستشفيات الصحة فى الشرقية.. لايف الدكتور عصام أبو الفتوح نقيب الصيادلة بمحافظة الشرقية
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عصام أبو الفتوح نقيب الصيادلة بمحافظة الشرقية، إنه جرى افتتاح 16 وحدة الصيدلة الإكلينيكية بمستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة، بالتعاون المشترك بين مديرية الصحة بالشرقية والنقابة وبالتنسيق مع الدكتور هشام شوقى مسعود وكيل وزارة الصحة، والتى شهدت المنظومة الصحية تطورا كبيرا فى عهده، حيث تقوم النقابة بتأسيس مكان وحدة الصيدلة الإكلينيكية وتقوم وزارة الصحة بتدريب الصيادلة على العمل بالوحدة، والتى تكون مميزاتها تقليل نسبة تكلفة الأدوية بالنسبة للمريض والدولة، وذلك عن طريق تحديد الجرعات المناسبة والاحتياجات الفعلية للمريض من الأدوية، وتقليل نسبة الوفيات بالعمليات المركزة وحضانات الأطفال، وكل الاماكن التى بها وحدات صيدلة إكلينيكية.

كما نظمت النقابة دورات تدريبية عن الضريبة العامة بالتنسيق مع مصلحة الضرائب العامة لتعليم الصيادلة كيفية المحاسبة الضريبية وهى على 4 دورات،   الأولى عن منظومة الإقرار الضريبى الإلكترونى والثانية عن منظومة الفاتورة الإلكترونية، والثالثة عن منظومة المعاملة الضريبية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والرابعة عن قانون الإجراءات الضريبية الموحد.

وعن صندوق التكافل والوكالة بالنقابة، قال: أن عدد المشتركين به من الصيادلة أعضاء النقابة بلغ 13 ألفا و800 عضو، وإجمالى ما تم صرفه فى حالات الوفاة والحالات المرضية مليون و800 ألف جنيه والرصيد الحالى بلغ 8 ملايين جنيه.

وأضاف أنه جارى تكوين لجنة لدعم وتنمية المواهب والإبداع للصيادلة، وأسرهم تقوم بتنمية مواهبهم الثقافية والأدبية والفنية والرياضية والمشاركات فى الخدمات المجتمعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة